سقوط عامود إنارة

بعد سقوط عامود إنارة.. انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة الحميلي بالمنيا| صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سقط عامود إنارة علي منزل ريفي أثناء خروج المصلين من المسجد عقب انتهاء صلاة التراويح بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا ونتج عن ذلك إنقطاع التيار الكهربائي عن منطقة الحميلي.

وتم فصل التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة، وفوجئ عدد من أهالي القرية بسقوط عامود الإنارة أثناء خروجهم من مسجد الحميلي بقرية زهرة عقب إنتهاء صلاة التراويح مما آثار حالة من الخوف خاصة في ظل وجود عدد من الأطفال كانوا يلعبون أثناء سقوط العامود دون وقوع أي إصابات أو أضرار بشرية.

اقرأ أيضا | محافظ المنيا يتابع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وتم فصل التيار الكهربائي عن المنطقة لحين رفع العامود من واجهة المنزل الذي سقط عليه، وتم غلق الشارع حفاظا علي حياة المارة، وتجمع عدد كبير من الأهالي وقاموا باستدعاء فني الكهرباء لإعادة التيار بعد إنقطاعه لمدة تجاوزت النصف ساعة، كما نجحوا في رفع العامود فحص جميع أعمدة الإنارة المتهالكة.

وقال سكان المنطقة، إن العامود إنهار فجاءة وسقط علي منزل غير مأهول بالسكان بسبب تأكله من الأسفل وعدم وجود قاعدة أسمنتية تضمن ثباته في الأرض، مؤكدين أن العناية الألهية أنقذت عدد من الأطفال الذين كانوا يلعبون بجوار عامود الإنارة أثناء سقوطه.

كما طالب أهالي منطقة الحميلي الوحدة المحلية بقرية البرجاية بفحص جميع أعمدة الإنارة والأسلاك الكهربائية بالقرية وتغير التالف والمتهالك منها، وعمل قواعد خرسانية جديدة لبعض الأعمدة التي تأكلت من الأسفل حتي لاتتكرر الواقعة مرة أخري وقد ينجم عن ذلك خسائر بشرية.