«الاختيار 3»| اجتماع هام للفريق عبد الفتاح السيسي خلال أحداث العصيان المدني

الاختيار 3
الاختيار 3

بدأت أحداث الحلقة 14 من مسلسل "الاختيار 3" تحت عنوان "العصيان المدني"، وبدأت الحلقة بانتشار العصيان المدني في مدن القناة وعدد من المدن المصرية، ليبدأ بعدها نقاش بين وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي والفريق العصار، والذي أكد فيه على أن الجيش ملكًا للشعب المصري وليس مؤسسة الرئاسة.

وتناولت الحلقة العصيان المدني في بورسعيد 2013، وتعليقا على العصيان المدني في بورسعيد، قال الفريق عبدالفتاح السيسي آنذاك: "الوضع مربك جدا على كافة الاتجاهات.. محدش عارف مين بيحكم مرسي ولا المرشد ولا مكتب الإرشاد ولا خيرت الشاطر.. الواضح إن القرار مش قرار الرئيس.. جماعة الإخوان كشفت نفسها.. الإخوان أظهروا نوايهم ودخلوا في مواجهة مع القوى المدنية".

وفي فبراير 2013، واستجابة لدعوات شباب مشجعي النادي المصري للعصيان المدني، أوقف آلاف الموظفين والعمال العمل في المصالح الحكومية والمصانع في مدينة بورسعيد الساحلية للمطالبة بالاقصاص من قتلة ضحايا أحداث عنف  شهدتها المدينة في عهد الرئيس مرسي.

وتضمنت أحداث الحلقة 13 حديث بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع في ذلك الوقت، وأحد ضباط المخابرات الحربية مصطفى خليفة - يجسد دوره أحمد السقا.

يشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3" عدد كبير من النجوم على رأسهم  ياسر جلال وأحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي وإيمان العاصي وهيدي كرم حسني شتا وأحمد كشك وأحمد عزت وعبد العزيز مخيون وأحمد بدير ومحمد رياض وسمر مرسي ونور محمود ومن تأليف هاني سرحان ومن إخراج بيتر ميمي ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية .