شريف حافظ: فخور بتقديمي عمل لأسامة أنور عكاشة | حوار

شريف حافظ
شريف حافظ

استطاع الفنان الشاب شريف حافظ خطف الأنظار مع عرض أولى حلقات مسلسل «راجعين ياهوى» والذى يقوم ببطولته الفنان خالد النبوى، وظهر ذلك بقوة من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين أشادوا بنجاحه فى تجسيد شخصية عمرو أبو الهنا، الذى يتمتع بجانب من الشر.

- فى البداية.. كيف وجدت ردود الأفعال حول دورك؟

سعيد للغاية بردود الأفعال التى تصلنى يومياً عن دورى فى العمل، وكره شخصية عمرو أبو الهنا يدل على نجاحها، وبالرغم من حالة من الغضب تجاه تصرفات عمرو أبو الهنا، إلا ان هناك اشادات من قبل المتابعين حول تجسيدى لهذه الشخصية المختلفة، وفى الحقيقة أننى أشعر بالفخر لمشاركتى فى عمل عن قصة للكاتب الراحل الكبير أسامة أنور عكاشة.

اقرأ أيضاً | المؤلف محمد سليمان عبدالمالك: «راجعين يا هوى» ربط بين جيلين

- كيف جاء ترشيحك؟

عن طريق المخرج محمد سلامة والذى سبق ان تعاونا معاً فى مسلسل «بيت المعادي»، حيث رشحنى لتقديم شخصية عمرو أبو الهنا، وطالبنى بالتركيز فى هذا الدور خاصة انه يمثل محور الشر فى العمل، ولا أنسى مقولته انه فى حال عدم كره الجمهور للشخصية سأكون فشلت فى تجسيده، وبعد قراءه الشخصية وقفت على الملامح الرئيسية فيها إذ انه شخص مدلل منذ الصغر بالإضافة الى ان وفاة والده جعلت والدته تعيطه حجماً أكبر منه.

- هل ترى ان اختيار محمد سلامة لك كان بمثابة تحد خاصة ان ملامحك حصرتك فى أدوار الشخص الطيب؟

كل مخرج له مدرسته وأسلوبه فهناك من يختارون الممثلين على حسب ملامحه، وآخرين يخوضون تحديا فى تقديم الممثلين فى أدوار مختلفة وهو ما ينطبق على محمد سلامة، وشخصياً أطمح فى تقديم أنماط مختلفة من الأدوار.

- كيف جاء استعدادك للشخصية من حيث الشكل والذى جاء مختلفاً عن أدوارك السابقة؟

من بداية قراءتى للدور تعمدت ان أقوم بتغيير شكلى، لذا فقد عقدت جلسات عمل من الاستايسلت الخاصة بالعمل واتفقنا على تغيير تسريحة الشعر، كما عملت على زيادة وزنى 10 كيلوجرامات، فقد شعرت ان شخصية عمرو أبو الهنا مثل النمر ولابد ألا يكون نحيفا، لذا بدأت فى عمل تمارين رياضية من أجل الظهور بشكل أضخم، كما قمت باختيار نبرة صوت مختلفة، هذا التغير جعل بعضا من الجمهور لا يتعرف على بعد عرض الحلقات الاولى.

- ماذا عن أصعب المشاهد بالنسبة لك؟

لعل المشهد الذى جمعنى بالفنان خالد النبوى فى الحلقة العاشرة من العمل هو الأصعب، فقد كان اول مشهد أقوم بتصويره فى المسلسل وعادة ما يشعر الممثل بالقلق فى اول مشهد له، ويأتى إضافة على ذلك انه امام خالد النبوى الذى يعد من أكثر الممثلين موهبة فى مصر.