شاهد| والدة الطفل المعجزة: نفسي أشوف ابنى منشد وقارئ للقرآن 

والدة الطفل المعجزة
والدة الطفل المعجزة

استضاف برنامج قادرون بإبداع الذي تعرضه قناة أخبار اليوم برعاية شركة البروج مصر ، الطفل محمد أحمد ، المُلقب بالطفل المعجزة ، وهو أول طفل مصري يُولد بدون عين أو أنف ، إلا أنه لديه العديد من المواهب والقدرات أبرزها صوته العذب .


في البداية تحدثت والدة محمد عن التوصيف الطبي للحالة ، و التى تُسمى " ايرينيا" ، مؤكدة أنه حتى الآن لم يُستدل لها على أسباب طبية  ، مشيرة أن ابنها يُعد  أول حالة مصرية تولد كذلك ، وتوجد حالة أخري لبنت تصغره بأربع سنوات تقريبا ، وهو الحالة  السابعة على مستوى العالم .
وتابعت الأم ان ابنها تعد حالته أكثر تعقيدا لوجود مشاكل في الجمجمة تمنع إجراء أي جراحات  مضيفة أنه حتى لو أن تم إجراء عملية تركيب أنف ستكون مجرد عملية تجميلية فقط ، وليس لها أى دور وظيفي .
و كشفت الأم الكثير من الصعوبات التي تواجهها أثناء حياتها اليومية مع طفلها منها صعوبة التنفس أثناء النوم ، مما يتسبب له ولها في حالة من الأرق ، مضيفة أنها كانت تتغلب على هذا الأمر في الصغر من خلال تركيب أنبوبة حنجرية ، تجعله يتنفس من فمه دون مشاكل ، ولكن مع كبر سنه أصبح التحكم في هذا الأمر أصعب بكثير  .
و تحدثت والدة الطفل المعجزة عن المشاكل والصعوبات التى واجهتها أثناء تقديمها لابنها في المدرسة ، مؤكدة أن جميع المدارس رفضت قبوله  ، وأنها كانت تتمنى أن يلتحق بمدرسة دمج ، الا أنه وبالصدفة تم قبول ابنها بالأزهر الشريف ، مضيفة أنها سعدت جدا هى ووالده خاصة أن ابنها يحب تلاوة القرآن وهو من حفظته.

وأكدت أنها تتمنى أن ترى محمد  مُنشد وقارئ للقرآن ، متابعة أن الاعجاز في حالة ابنها ايضا أن موهبته جاءت في صوته العذب رغم أنه بدون أنف ، وأن هذا الأمر لم يؤثر اطلاقا على نطقه أو مخارج الحروف عنده .

أيضا كشفت الام عن الكثير من مواقف التنمر التى تعرض لها طفلها  وكيف كانت تتعامل معها.

من جانبها قدمت شركة البروج مصر هدية مالية لمحمد تقديرا وتشجيعا له على الاستمرار في تنمية ودعم مهاراته .

 

 

يشار إلى أن محمد أو الطفل المعجزة هو أول حالة ايرينيا في مصر  والشرق الأوسط والسابعة على مستوى العالم  ، ويمتلك محمد رغم حالته العديد من المهارات منها صوته الجميل في الانشاد الديني وتلاوة القرآن بالإضافة إلى تقليده للأصوات المختلفة ، وقدرته على الحفظ ، وهو ماساعده على حفظه القران الكريم.

ويهتم برنامج قادرون بإبداع بالمتميزين والموهوبين من ذوي الهمم ، أصحاب الإنجازات والبطولات البارزة ، لتقديمهم ، كنماذج للتحدي والإرادة .