طريقة عمل اللازانيا بالدجاج بالمكونات الإيطالية

اللازانيا بالدجاج
اللازانيا بالدجاج

المكرونة أو ما تسمي أيضًا بالباستا أو اللازانيا وهي أحد المعجنات الأشهر لدى مطابخ ومطاعم العالم ، فهي المفضلة لدى كثير من الأشخاص وتتعدد أنواعها وأشكالها لتفتح شهيتنا مثل الجافة المجوفة والأسطواني ومشطوف الأطراف أو الحلزوني أو الصدفي، فهي غذاء يتكون من القمح والملح والماء .

لذلك يفضلها كثير من الأشخاص بكل أنواعها وطرق طبخها اللذيذة لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضير اللازانيا بالدجاج بالمكونات الايطالية :


 مكونات حشوة اللازانيا:

بصلة كبيرة الحجم، مقطعة. 
جبنة موزاريلا أو نوع آخر خاص بالبيتزا. 
صدور الدجاج ذو حجم متوسط، مقطة إلى شرائح. 
نصف عبوة من الصلصة. 
حبة من الفلفل الأخضر، كبيرة الحجم. 
فطر حسب الرغبة .
حبتان من الجزر ذو الحجم المتوسط، مقطعة إلى قطع صغيرة أو مبروشة. 

مكوِّنات البشاميل: 

ريحان طازج، مفروم. 
نصف كوب من الزبدة اللينة. 
شرائح من اللازانيا. 
بهارات وثوم. 
خمسمئة مليلتراً من الحليب. 
فلفل أبيض وملح. 

 

طريقة التحضير :

تحضير الحشوة: 

وضع كمية قليلة من الزيت في مقلاة ووضعها على نار درجة حرارتها متوسطة إلى أن يسخن، ثمَّ إضافة البصل إليه وتقليبه إلى أن يذبل ويصبح شفافاً، ثم إضافة كلٍ من: الثوم والدجاج إلى المقلاة مع تقليبهم معاً حتى يتحمر.

ثم ترك المقلاة على النار إلى أن ينضج الدجاج مع إمكانية إضافة كمية قليلة من الماء وترك المرق فيها في حال تم سلق شرائح اللازانيا وعدم إضافة الماء في حال وضع شرائح اللازانيا الرقيقة. 

وبعدها إضافة الخضار إلى المقلاة وتقليبهم إلى أن ينضجوا، ثمَّ إضافة كلٍ من: التوابل، الطماطم، الريحان والصلصة للمقلاة وتركه حتى يطهوا على حرارة هادئة.

ولتحضير البشاميل: وضع الزبدة في قدر على النار لإذابتها وإضافة الدقيق إليها وتقليبه حتى يتشرب الزبدة تماماً، تقليبهم باستمرار باستخدام المضرب إلى أن تظهر رائحة له من دون أن يتغير اللون. 

ثم إضافة الحليب للقدر وتقليبه بخفة، ثم إضافة الفلفل الأبيض والملح إليه وخفقهم جيداً، وبعدها إضافة المرق أو الحليب إلى القدر عندما يثقل الخليط وبشكل تدريجي، ترك القدر على النار حتى يصبح الخليط أشبه بالكريمة وتركه جانباً. 

ولتحضير اللازانيا: 

سلق اللازانيا السميكة بالماء المحتوية على القليل من زيت الزيتون والملح، وعدم وضع الشرائح فوق بعضها لعدم التصاقهم ببعض، وإذا كانت اللازانيا غير سميكة ورقيقة فلا يمكن سلقها، ويتم وضعها في طبق زجاجي خاص بالفرن وفردها مع دهنها بالزيت وعدم وضعهم فوق بعض. 

ثم وضع طبقة من البشاميل فوق اللازانيا ورش الموزاريلا فوقها، وتكرار الطبقات فوق بعضها بنفس الطريقة على أن يسكب البشاميل على الوجه ورشها بالموزاريلا، وبعدها إدخال طبق اللازانيا إلى الفرن على حرارة عالية أولاً، ثم خفض حرارة الفرن إلى متوسطة وتركها لمدة خمس وعشرين دقيقة أو حتى تنضج تماماً ونقدمها .