بعد خلو المستشفيات من مصابي كورونا بقنا.. تحذير هام للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت مديرية الشؤون الصحية بقنا، المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات، بعد أن سجلت المحافظة صفر إصابات بفيروس كورونا،  وخلت مستشفيات المحافظة من المصابين.

وقال الدكتور راجي تاوضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  إنه على المواطنين الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وكذلك ارتداء الكمامات ، لحمايتهم من الإصابة بالفردوس.

وألمح أن إرتفاع نسب التطعيم للمواطنين بالجرعات الأولى والثانية والتنشيطية ضد فيروس كورونا،  ساهمت في خلو مستشفيات المحافظة من أي مريض كورونا.


وأشار إلى أنه بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 1354634 مواطن ومن تلقوا الجرعة الثانية 944885 بينما بلغ من تلقوا الجرعة التنشيطية 59958مواطن .


وتابع : "في لحظة فارقة من التاريخ تسطر الفرق الطبية بمحافظة قنا بحروف من نور إنجازاً هو الأول من نوعه منذ ظهور فيروس كورونا في مارس 2020، معلنا عن خلو مستشفيات المحافظة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا للأقسام الداخلية وعددهم 33 حالة وحالات العناية المركزة 15 حالة قد جاءت سلبية وذلك على مدار ال 15 يوم الماضية،
لافتا إلى إستمرار الفرق الطبية في آداء واجبها الوطني في وصول اللقاح إلى جميع المستحقين من أبناء المحافظة.

اقرأ أيضا| وكيل صحة قنا: تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث الصحراوي 

وأوضح تاوضروس، أن الدعم المستمر من  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والسيد اللواء اشرف غريب الداودي محافظ قنا كان له دور كبير في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة في تخطي تلك المرحلة العصيبة.

وتقدم وكيل صحة قنا، بخالص عبارات الشكر والإمتنان والتقدير لجميع الفرق الطبية من جنود الجيش الأبيض والتي ساهمت منذ اللحظة الأولى لظهور جائحة كورونا، كما يتقدم بالتحية والإجلال لشهداء الفريق الطبي والذين أناروا لنا الطريق بجهودهم وتفانيهم في التصدي لجائحة كورونا.