«الاستعراضية والتلقائية» يتألقان على مسرح قصر ثقافة العريش

 قصر ثقافة العريش
قصر ثقافة العريش

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة شمال سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافي والفني والفكري، وضمن الاحتفال بشهر رمضان المبارك.

حيث تستمر ليالي رمضان على مسرح قصر ثقافة العريش، تضمنت الفعاليات عروض فنية لفرقة التلقائيين بقيادة جامع عبدالرسول، قدمت الفرقة العديد من الفقرات الفنية، كما تم تقديم عروض فنية للفرقة الاستعراضية بقيادة مصطفى الخضرى.

 كما عقدت مكتبة الكرامه الثقافية محاضرة بعنوان "صلاح القلب" ألقاها الشيخ جمعه لافي، بينما نفذت محاضرة ثقافية بعنوان "رعاية اليتيم" ألقاها الشيخ مصطفى الديهى، وتحدث عن اليتيم وكيفية رعايته والإحسان إليه ومكانة كافل اليتيم من جزاء عند الله وفضل، بينما أقامت مكتبة الشهداء الثقافية أمسية شعرية أونلاين للشاعر محمود عيد، تحدث فيها عن أهمية الوقت واستغلاله كما يجب أن يكون لأنه لا يرجع مرة أخرى، كما قدم حكم ونصائح باللغة السيناوية من واقع الحياة.

كما أقام قصر ثقافة العريش بالتعاون مع الإدارة العامة للإرشاد ونشر الدعوة بالأوقاف ووزارة الثقافة محاضرة دينية بعنوان "المسلمون والوباء" ألقاها الشيخ أيمن إبراهيم، وتحدث عن فضل الإسلام بالقضاء على الوباء عن طريق النظافة والوضوء والرضا بالقضاء والقدر، كما أقام بيت ثقافة قاطية ورشة فنية للمرحلة الإبتدائية، بالإضافة إلى أمسية شعرية لأدباء نادى أدب العريش شارك فيها حاتم عبد الهادي، محمد ناجى، عبد القادر عياد وتحدثنا فيها عن شهر رمضان والأحداث العظيمة فى هذا الشهر الكريم من انتصارات وغزوات .