عاجل

محافظ القليوبية يكرم حفظة القرآن الكريم بقرية ترسا

 اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

كرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مساء اليوم حفظة القرآن الكريم فى اكبر مسابقة  للقرأن الكريم بقرية ترسا بطوخ. 

وتعد المسابقة الأكبر من نوعها على مستوى المحافظة حيث شارك فيها اكثر من ٥٠٠ متسابق يمثلون ٤٥ قرية وأشرف عليها ٣٥ من مشايخ الأوقاف و اجريت على مدار ٤ أيام متتالية على مستوى كل وحده محلية. 

وأجريت التصفيات النهائية وفاز فيها ٢٢٠ متسابق من بينهم ٤٢ من حفظة القرآن الكريم كاملا .

اقرأ أيضا| «قناة السويس» تطلق مبادرة خيرية لدعم مرضى الجذام بمنطقة أبوزعبل

وأقيمت المسابقة الكبرى تحت رعاية النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان وبحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية و الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف وقيادات الأوقاف بطوخ وقها والنواب ابوسريع أمام والدكتور نصيف حفناوى ومصطفى النفيلى أعضاء مجلس الشيوخ و عزير سابق وأشرف امين واسامه فتحي نواب البرلمان.

أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان، أن المسابقة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة شكلا ومضمونا حيث تم تقسيم المتسابقين حسب كل وحده محلية في دائرة طوخ و يمثلون ١٠ وحدات محلية وسوف يتم توزيع جوائز قيمة على كافة المتسابقين خلال الاحتفالية، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تأتى فى إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم بسائر قرى الدائرة وتحفيزهم على مواصلة التفوق فضلاً عن نشر قيم التسامح في هذة الايام المباركة.