تجارة آثار ومخدرات وأسلحة بقيمة 15 مليون جنيه وراء الجريمة

كشف غموض مقتل سائق توكتوك وإصابة تاجر موبيليا بطهطا

مقتل سائق توكتوك
مقتل سائق توكتوك

نجح رجال مباحث سوهاج تحت إشراف اللواء محمد زين مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج، في كشف غموض مقتل سائق توكتوك وإصابة تاجر موبيليا بطلقات نارية بمركز طهطا، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص من مركز طما بسبب خلافات مالية بقيمة 15 مليون جنيه وتم ضبطهم .

اقرأ أيضا | طفل يقتل آخر بدار السلام بسبب فتاة

كما  كشفت التحريات أن سبب الحادث يرجع إلى تجارة غير مشروعة بين المتهمين وتاجر الموبيليا تتضمن آثار ومخدرات وأسلحة بدون ترخيص وبالعرض على اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج أمر بتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

البداية عندما تلقى المقدم محمد جاد الله رئيس مباحث قسم شرطة طهطا بلاغا بمقتل سائق توكتوك "وائل م 33 سنة"  وإصابة تاجر موبليا "طلعت ع" 51 عاما بعدد من الأعيرة النارية .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف العميد علي العماري رئيس مباحث المديرية تبين أن وراء ارتكاب الواقععة 4 أشخاص وهم "عبد الرحمن ع" 40 عاما مركز طما ، و"عبده م" 45 عاما مركز طما ، و" محمد ع" 20 عاما مركز طما ، بتحريض من المتهم الرئيسي "علاء ص " 50 عاما مقيم مركز طما سوهاج .


وأضافت التحريات بقيادة العقيد نور عمر رئيس فرع البحث والعقيد أيمن عثمان وكيل البحث أن سبب ارتكاب الواقعة خلافات مالية بقيمة 15 مليون جنيه بين المتهم الرئيسي "علاء ص" والمجني عليه المصاب " طلعت ع" ، كما كشفت التحريات أن سائق التوكتوك ليس له علاقة بالواقعة وإنما كان مع المجني عليه وقت حدوث الواقعة. 


وأكدت التحريات أن المتهمين كانوا يخططون في خطف المجني عليه وتصويرة وإجباره على توقيع إيصالات أمانة. 

وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن المقدم محمد جاد الله رئيس المباحث والنقيب محمد صفوت معاون المباحث من ضبط المتهمين وبحوزتهم بندقية آلية و10 طلقات وبندقية خرطوش، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 863 إداري، وتولت النيابة العامة للتحقيق.