مصادر: وضع امتحانات أولى وثانية ثانوي نهاية العام ورقياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعيش ما يصل إلي 1.2 مليون طالب وطالبة في الصفين الأول والثاني الثانوي حالة من الترقب انتظارا لقرار وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022 .
وكشفت مصادر داخل الإدارات التعليمية قد انتهت من وضع أسئلة الامتحانات لصفين الأول والثاني الثانوي دون طباعتها تحسبا لقيام وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات نهاية العام ورقية مثما حدث في الفصل الدراسي الأول ، بشكل يتيح لها توفير الوقت و المجهود لها.
 وقالت المصادر، إن هذا القرار لا يعني أن الامتحانات لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية سوف تكون ورقية، مشيرة أن تحديد شكل الاختبارات سواء ورقية بالشكل التقليدي أو إلكترونية بواسطة أجهزة التابلت هو قرار لوزارة التربية والتعليم ، وأن الادارات التعليمية في انتظار قرار الوزير الدكتور طارق شوقي لتنفيذه.

يذكر أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، أعلنت جداول امتحانات صفوف النقل في جميع المراحل للفصل الدراسي الثاني 2022 ، بينما ينتظر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الأعلان عن جداولهم التي تصدر بشكل مركزي وموحد علي مستوي الجمهورية من قطاع التعليم العام في ديوان وزارة التعليم.
من جانبه نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتداول عن إعلانه مفاجئة غداً الخميس للشهادتين الإعدادية والثانوية.
وتداول عبر صفحات السوشيال ميديا أنباء عن إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجئة لطلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وكذا الثانوية العامة غدا الخميس.
وأكد الوزير، خلال تصريحات صحفية له، أن الأنباء المتداولة لا أساس لها من الصحة ومجرد شائعات.
طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة بشأن امتحانات الثانوية العامة.

 

وزير التعليم: يجب الاهتمام بالتغذية خلال شهر رمضان