صحة المنوفية: تفقد سير العمل بمستشفى قويسنا المركزي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بالمنوفية، اليوم الثلاثاء الموافق 12/4/2022 بالمرور علي مستشفي قويسنا المركزي، لمتابعة أعمال لجنة المعايشة وتحسين الأداء والتي بدأت يوم الأحد الماضي الموافق 10 إبريل الجاري  وتستمر حتى الخميس الموافق 14/4/2022 .

 

وذلك للاطمئنان على انتظام سير العمل، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفي، بحضور الدكتور هيثم سلامة مدير المستشفى، الدكتور عماد رمضان مدير إدارة قويسنا الصحية، وعدد من مديري الإدارات الفنية بالمديرية والمنوطة بالمشاركة في تلك اللجنة ، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام بالمستشفى .

 

جاء ذلك بناءاً على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة المنوفية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاع الصحي، حيث قامت وكيلة المديرية بمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة، وارتداءهم للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضى بالمستشفى واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية بجميع أقسام المستشفى وكذلك تطبيق معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية بجميع الأقسام.

 

جدير بالذكر أنه قد تم تفقد أقسام الإستقبال والطوارئ ومراجعة رصيد الأدوية والمستلزمات الطبية، والصيدلية، والمعمل، والأشعة المقطعية وعيادة الأسنان والوقوف على سير العمل ومدى رضاء المواطنين عن الخدمة الطبية المقدمة لهم .

 

وفي نفس السياق واستكمالاً لأعمال تلك اللجان المُشَكَّلة؛ تابعت لجان المعايشة وتحسين الأداء بكلٍ من مستشفى بركة السبع العام ومستشفى تلا المركزي أعمالها التفقدية لسير العمل والمرورات الفنية كلٌ في تخصصه المنوط بالإشراف  عليه بكل مستشفى على حده بحضور الدكتور  محمد القرشي مدير مستشفى بركة السبع العام ، والدكتور طارق نصار مدير مستشفى تلا المركزي ، وجميع أعضاء اللجان المشاركة بكلٍ من المديرية والإدارات الطبية التابع لها كل مستشفى.

 

هذا وقد أكَّدت وكيل المديرية أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة المواطنين، وتسعي إلي تحسين منظومة الصحة، والرعاية الطبية المقدمة لهم لرفع كاهل المعاناة عنهم، مشيرة إلى أن مديرية الصحة تسعى إلى توفير إحتياجات المستشفيات بالمحافظة، من الأجهزة والمستلزمات الطبية، إيماناً بحق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة .

 

وفي ختام تلك الجولة التفقدية بمستشفى قويسنا قامت وكيل المديرية بعقد اجتماع موسع مع السادة الحضور لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بلجنة المعايشة وتحسين الأداء والوقوف على أهم السلبيات والمعوقات ووضع الحلول المناسبة والإجراءات التصحيحية لها .

أقرا أيضا| محافظ المنوفية يوجه بتقديم الرعاية الطبية للحالات المرضية