العثور علي مسدس وقنابل دخان وألعاب نارية داخل مترو الانفاق  

صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث

عثر المحققون في مكان إطلاق النار في محطة المتر وعلى مسدس وذخيرة وقنابل دخان تم استخدام بعضا منها، كما تم العثور على حقيبة ظهر يعتقد أنها تخص المسلح، وفقًا لاثنين من مسؤولي إنفاذ القانون المطلعين على القضية، وذكر المسؤولين أن المحققين عثروا أيضا على ألعاب نارية.

وأضافوا أن الأدلة في مكان الحادث قادتهم إلى شاحنة  وشخص يعتقدون أنه استخدمها وربما يكون متورطا في القضية، حسبما قال المسؤول المطلع على القضية والذي رفض ذكر اسمه. لكنه أكد على أن المحققين ما زالوا يبحثون عن الشخص، ولم يتضح الدليل الآخر الذي بحوزتهم والذي من شأنه أن يربط الشخص بإطلاق النار نفسه.

ومن ناحية أخري، أكدت شركة لتأجير، السيارات، أن ضباط إنفاذ القانون يبحثون عن شاحنة مستأجرة فيما يتعلق بحادث إطلاق النار في مترو الأنفاق، بعد أن أفادت بعض التقارير بأن المسلح كان يقود سيارة تحمل لوحات أريزونا.
وجاء بالتقري أن الشاحنة المستأجرة، وهي شاحنة بضائع بيضاء تحمل علامة U-Haul على جوانبها، تم تحديد موقعها لاحقًا على طريق King's Highway في بروكلين . 

وحتى كتابة هذه السطور لا يزال المشتبه به طليقا. وأنه تم إبلاغ ضباط شرطة مدينة نيويورك في وقت سابق بالبحث عن الشاحنة واحتجاز ركابها على الفور.

وعلى صعيد أخر، تم تعليق بعض خدمات مترو الأنفاق في بروكلين ومانهاتن، وفقًا لمدينة نيويورك، التي حذرت من توقع "تأخيرات كبيرة" على عدة خطوط.
وقالت المتحدثة باسم هيئة النقل MTA، ميجان كيجان، إن محطة مترو الأنفاق شارع 36 حيث تم إطلاق النار لا تزال مغلقة.

وفي وقت لاحق من يوم الثلاثاء، رفض عمدة نيويورك إريك آدامز، نقيب الشرطة السابق، يوم الثلاثاء الكشف عن المزيد حول عملية البحث عن المسلح الذي روع منطقة بروكلين صباح اليوم وتسبب في إغلاق المدارس. 

وطالب أدامز، الجميع الالتزام واصفا الموقف بأنه “هذه لحظة حساسة للغاية". "نريد أن نستمر في إبقاء المعلومات سرية في محاولة لتحديد هوية الشخص الذي نحاول تحديد مكانه.

وكانت مدينة نيويورك قد استيقظت صباح اليوم الثلاثاء على حادث مروع واصابة العديد من الأشخاص، حيث أصيب ما لا يقل عن 18 شخصًا بجروح بعد أن قام مسلح يرتدي سترة عاكسة وقناع غاز قنابل دخان ثم قام بإطلاق الرصاص على سيارة مترو أنفاق في بروكلين صباح الثلاثاء. وبلغت حصيلة المصابين في اعتداء محطة مترو الأنفاق لـ 29 جريحا.