بحث ضوابط وآليات توريد محصول القمح ورفع نواتج الحفر والتطهير بالشهداء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء اجتماعاً مع نوابه الثلاث، ورؤساء الوحدات المحلية، ومسئولي مصنع تدوير القمامة، وعدد من مديري الإدارات بديوان مجلس المدينة، لبحث الضوابط، والآليات لتوريد محصول القمح من المزارعين استعداداً لاستقبال موسم الحصاد والتوريد خلال شهر أبريل الحالي بحد أدنى ١٢ أردبًا للفدان، وحد أقصى ١٨ أردبًا.

ووجه رياض خلال الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير عملية التوريد من المزارعين برفع درجة الاستعداد القصوي، والتأكد من جاهزية الصوامع، والشون، ومواقع التخزين المختلفة لتشوين القمح بما يضمن توسيع نقاط تجميع المحصول لتيسير عملية التجميع.

هذا وقد وجه رياض رؤساء الوحدات المحلية، بحصرٍ شاملٍ لكافة المساحات المزروعة بالقمح،  ومزارعي المحصول، والمطاحن بنطاق المركز.

ناقش رئيس المدينة خلال الاجتماع آليات تلقي طلبات القرعة لتأجير محلات السوق الحضاري، حيث أشار إلى أن إجمالي عدد المحلات ٤١ محل، يتم تخصيص ١٠% منهم بواقع ٥ محلات لذوي الاحتياجات الخاصة، و١٠% للأسر الأولى بالرعاية بواقع ٥ محلات أخرى، وعدد ٣١ محل تم تخصيصهم للشباب موجها مدير المركز التكنولوجي بتيسير عملية التقديم أمام المواطنين على قدر المستطاع.

وأكد رياض خلال الاجتماع على بدء عمل الهيئة العربية للتصنيع لرفع نواتج الهدم، والحفر، والتطهير بمدينة الشهداء، وجميع قرى المركز سواءً بالطرق والشوارع والميادين العامة، أو بالملكيات الخاصة على أن تكون نقطة البداية من المدينة، ثم مصنع تدوير القمامة، ثم قرى المركز.

ومن جانبه وجه رياض رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تجميع نواتج الحفر والتطهير في بمكان واحد لتيسير عملية رفعها بأسرع وقت ممكن.

على الجانب الآخر شدد رئيس المدينة خلال الاجتماع على ضرورة العمل الجاد، والدقيق بوحدة المتغيرات المكانية سواء بديوان مجلس المدينة أو بالوحدات المحلية لرصد النقاط المخالفة أولاُ بأول والتعامل معها في مرحلة المهد. 

اقرأ أيضا | الشرقية تحتفل بذكرى شهداء بحر البقر