عمدة نيويورك يكشف السبب وراء عرقلة البحث عن فاعل حادث المترو

عمدة نيويورك إريك آدامز
عمدة نيويورك إريك آدامز

رفض عمدة نيويورك إريك آدامز، نقيب الشرطة السابق، الكشف عن المزيد حول عملية البحث عن المسلح الذي روع منطقة بروكلين صباح اليوم الثلاثاء 12 أبريل، وتسبب في إغلاق المدارس. 

وأضاف أدامز قائلا "هذه لحظة حساسة للغاية". "نريد أن نستمر في إبقاء المعلومات سرية في محاولة لتحديد هوية الشخص الذي نحاول تحديد مكانه.

كما أوضح عمدة المدينة إريك آدامز أن البحث عن المسلح تعرقل بعد ظهر الثلاثاء، بسبب حقيقة أن الكاميرا الأمنية في محطة مترو أنفاق شارع 36 مكان الحادث لم تكن تعمل. 

أكد إريك آدامز على أن كان هناك خللا في نظام الكاميرا في تلك المحطة بالذات". وكان إطلاق الذي قد تسبب فى حالة من الذعر والفوضى على متن القطار. جاء ذلك في الوقت الذي تكافح فيه المدينة بالفعل للتعامل مع ارتفاع عمليات إطلاق النار على مستوى المدينة وزيادة الجريمة والاضطراب في مترو الأنفاق الذي أخاف الركاب من العودة إلى نظام النقل الذي شهد انخفاضًا حادًا في عدد الركاب خلال الوباء.

وقال مسؤولون بالشرطة إن المسلح فر وظل طليقا. لم يتم الكشف عن هويته علنا. قال مسؤول كبير في تطبيق القانون إنه تم العثور على مسدس داخل محطة مترو الأنفاق. وأن المسلح توجه إلى نيويورك في سيارة مستأجرة من طراز U-Haul.

وكانت مدينة نيويورك قد استيقظت صباح اليوم الثلاثاء على حادث مروع واصابة العديد من الأشخاص، حيث أصيب ما لا يقل عن 18 شخصًا بجروح بعد أن قام مسلح يرتدي سترة عاكسة وقناع غاز قنابل دخان ثم قام بإطلاق الرصاص على سيارة مترو أنفاق في بروكلين صباح الثلاثاء. وبلغت حصيلة المصابين في اعتداء محطة مترو الأنفاق لـ 29 جريحا