تراجع أسعار السكر الأبيض عالميًا.. وزيادة الإنتاج المحلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت الأسعار العالمية للسكر الأبيض بنسبة 0.02% اليوم الثلاثاء الموافق 12 من أبريل الجاري، خلال التداول بالبورصة العالمية، حيث سجل سعر الطن 548 دولار، وتشهد أسواق السلع الاستراتيجية بشكل عام حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بسبب تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية.

مساكن عصرية على أشهر قناة مائية

وعلى الصعيد المحلي، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن كميات قصب السكر التى وردها الفلاحين لصالح الوزارة، وصلت إلى ٦ ملايين و٧٧٦ الف و٥٧٧ طن حتى الآن، و أن هذه الكمية أنتجت ٧٢٣ ألف و٤٩٤ طن سكر حتى الآن، بالاضافة إلى إنتاج ١٢ ألف و٧٧٥ طن سكر من البنجر حتي الأمس الأثنين الموافق ١١ أبريل ٢٠٢٢، وذلك وفقا للتقرير الوارد من شركة السكر والصناعات التكاملية اليوم الثلاثاء الموافق 12 من الشهر الجاري.

 

تجدر الإشارة إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد 8.1 مليون طن قصب خلال موسم الحالي، لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

 

وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالي لتبلغ 810 جنيهات، مقابل 720 جنيهًا في الموسم الماضي، ووجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

 

كما تقوم شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، ايضا بإنتاج السكر المحلى من بنجر السكر، و تقوم باستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين، وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة 75 جنيه عن كل طن ، ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬