موقع إطلاق النار في بروكلين مركزًا لمجتمعات المهاجرين من الطبقة العاملة

موقع الحادث في محطة مترو بروكلين لحظة الهجوم
موقع الحادث في محطة مترو بروكلين لحظة الهجوم

تبحث شرطة نيويورك عن مشتبه أسود اللون ضخم الوزن، بعد إصابة 18 شخصا على الأقل في إطلاق نار اندلع في رصيف لمترو الأنفاق في نيويورك خلال الذروة صباح الثلاثاء.

وذكرت المتحدثة باسم شرطة نيويورك، إن الضباط تلقوا مكالمة 911 إلى محطة مترو أنفاق شارع 36 بالقرب من شارع 4 في حي Sunset Park في بروكلين قبل الساعة 8:30 صباحًا. وصل مسؤولو الإطفاء، بعد ما تم الإبلاغ عن الدخان، إلى مكان الحادث للعثور على العديد من الضحايا المصابين بالإضافة إلى العديد من الأجهزة غير صالحة في المنطقة ، وفقًا لمتحدث باسم إدارة الإطفاء.

وتعد Sunset Park ، موقع إطلاق النار، مركزًا لمجتمعات المهاجرين من الطبقة العاملة ويعتبر أحد أكثر أحياء المدينة تنوعًا. تقع محطة مترو الأنفاق 4th Avenue في قلب مجتمع أمريكا اللاتينية في الحي، وتتألف بشكل كبير من البورتوريكيين والدومينيكيين وأمريكا الوسطى والإكوادوريين. وهي أيضًا محطة نقل رئيسية للركاب عبر بروكلين.
 
وقال مفوض شرطة نيويورك كيشانت إل سيويل إن أيا من الضحايا لم يتعرض لإصابات خطيرة ولم يتم التحقيق في الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

وكشف إل سيويل بأن السلطات لم تكن تعرف ما الذي يمكن أن يكون دافعًا لمطلق النار وأنها "لم تستبعد أي شيء". قال إنه "لم تكن هناك عبوات ناسفة معروفة في قطارات الأنفاق لدينا".

وقال سيويل إن المهاجم، الذي وُصِف بأنه رجل أسود ضخم الوزن، ارتدى قناع غاز وعلى ما يبدو فتح عبوة ناسفة في القطار، ملأ عربة مترو الأنفاق بالدخان. قال سيويل إنه أطلق النار بعد ذلك، فأصاب عدة أشخاص في مترو الأنفاق والمنصة.

وأوضح مسؤولو الإطفاء إن 10 من بين 16 مصابا أصيبوا بنيران ، وأن خمسة منهم في حالة حرجة ولكنها مستقرة. ورفعت المستشفيات في وقت لاحق إجمالي عدد المصابين إلى 18.
ومن ناحية أخري، تم إغلاق المدارس المحلية فور إطلاق النار "بدافع من الحذر الشديد" ، كما أوضح مستشار مدارس نيويورك ديفيد سي بانكس. 

وعلي صعيد أخر، أكد مكتب التحقيقات الفدرالي وفرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك أنهم "منخرطون بشكل كامل" في التحقيق. و قال دريسكول، رئيس المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفدرالي في نيويورك يوم الثلاثاء إن مكتب التحقيقات الفدرالي وفرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لشرطة نيويورك "منخرطون بشكل كامل" في التحقيق في حادث إطلاق النار على مترو الأنفاق في بروكلين ، على الرغم من أنه لم يشر إلى أن الأمر يعتبر عملاً إرهابياً.

وتوقع دريسكول: أن يستغرق المحققون لبعض الوقت لجمع الأدلة. وأضاف سنواصل القيام بذلك مع شرطة نيويورك وشركائنا الآخرين في المدينة.