«صندوق التنمية الحضارية» يناقش خطة تطوير عواصم المدن و«بطن البقرة»

خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية
خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية

عقد مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء اجتماعا برئاسة المهندس خالد صديق رئيس المجلس لمناقشة خطة الصندوق خلال الفترة القادمة، وعرض الموقف التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى والتي يتم تنفيذها من خلال الصندوق.


وتم عرض المادة الإعلانية والتسويقية لمبادرة تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى والتي يتم تداولها الآن في جميع القنوات التليفزيونية بالإضافة إلى عرض بعض المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال الصندوق سواء ما يخص مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية أو بعض المشروعات الأخرى مثل حديقة الفسطاط ومشروع جوهرة الفسطاط (بطن البقرة).

كان قد كشف مدير صندوق التنمية الحضارية - التابع لمجلس الوزراء، تفاصيل نقل كافة الورش ذات النشاط غير ملائم بشارع المعز، وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

وأكد مدير صندوق التنمية الحضارية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم إنشاء مجمع ورشي كامل لهم في حي منشأة ناصر بالمنطقة الغربية في العاصمة، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ذلك المجمع على مساحة ٦٠ فدانًا.

وعن عدد الورش التي سيتم إنشاؤها أضاف المهندس خالد صديق، أنه سيتم إنشاء 900 ورشة حرفية مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من ذلك المجمع نهاية العام الحالي.

وأردف مدير صندوق التنمية الحضارية، إلى أن الأجهزة التنفيذية تعمل على على مجسات الأرض، وذلك لوضع الأساس خاصة أن طبيعة الأرض جبلية بما يوجد بعض الصعوبات في الإنشاء، مشيرًا إلى أن ذلك المجمع سيطل على محور جيهان السادات المروري.