«سلامة الغذاء»: سحب عينات لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات خاصة مع منتجات الأطفال | خاص

الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء
الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء

أكد الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء، ردا على ما تردد بشأن تسمم بعض الأطفال بسبب تناول منتج الاندومي،وقيام الهيئة بسحب عينات لتحليلها ، والتأكد من سلامتها، أن الهيئه خلال أعمالها الرقابيه تقوم بسحب عينات لتحليها.

واوضح رئيس سلامة الغذاء خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، ان هذا الإجراء للتاكد من مطابقة القواعد الفنية المختصة بملوثات الغذاء، خاصه من المصنعات التي يقبل عليها الأطفال ولها درجه عاليه من الاستخدام.

يذكر أنه تردد خلال الأيام الماضية أيضا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هناك نوع من الشيكولاتة يدخل في مكوناته الخشخاش، مما أثار البلبلة في الرأي العام ، إلا أن جميع الجهات المختصة بادرت بسحب عينات من المنتج للتأكد من حقيقة ذلك.

وطالب  عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،  بعدم الذهاب وراء اي كلام مرسل، وقال يجب عدم التسرع، حيث أنه لا أحد يستطيع الجزم عن فساد المنتج من عدمه، أو احتواء المنتج على مكونات ضارة، إلا بعد التحليل، وشدد على أن كل سلعه مدون عليها البيانات والمكونات،  وطبقا للمواصفات القياسية.

وطالب رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بعدم  الاعتداد  بما تم اثارته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن وجود نوع من الشيكولاتة يدخل ضمن مكوناته  الخشخاش ومشتقاته ، واصفا ذلك  بالكلام المرسل.

واوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،ان  كل سلعة مدون عليها البيانات والمكونات وطبقا للمواصفات القياسية، ومن ثم يجب عدم التسرع ، حيث أن الجهات الرقابيه ستقوم  بالفحص والتحليل والوقوف علي التحليل للتاكيد من صحه ما تم تداوله من عدمه لطمانه المواطن المصري.

اقرأ أيضا | بحضور 3 وزراء.. افتتاح مقر مكتب سلامة الغذاء بمدينة قها