جانتس يعلن نشر قوات الجيش الإسرائيلي بطول خط التماس مع الضفة الغربية

بيني جانتس
بيني جانتس

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الثلاثاء 12 أبريل، إن الجيش الإسرائيلي قد انتشر بطول خط التماس مع الضفة الغربية.

ونشر جانتس تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أشار من خلالها إلى أنه قام بجولة على طول خط التماس في الضفة الغربية، في سياق المراحل العملياتية التي ستقوم بها إسرائيل خلال الأشهر المقبلة داخل الأراضي الفلسطينية.

وزعم جانتس أن انتشار قوات الجيش الإسرائيلي على طول خط التماس مع الضفة الغربية يأتي بهدف "توفير الأمن وتعزيزه"، حسب قوله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن تعزيز قواته بكتيبتين إضافيتين على طول السياج الأمني ونقاط التماس بين الضفة الغربية وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان: "بعد تقييم الوضع في جيش الدفاع، تقرر تعزيز منطقة التماس بقوات إضافية، تشمل كتيبتين وسريتين إضافيتين".

وأضاف: "القوات الإضافية تشتمل على قوات من سلاح الهندسة، ومعدات ميكانيكية ثقيلة، لتعمل على سد الثغرات في السياج الأمني، إلى حين البدء بالعمل على استبداله بالجدار الأسمنتي".

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت 17 فلسطينيا، في عمليات اقتحام في أنحاء الضفة الغربية، وذلك في إطار مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته لملاحقة من يصفهم بـ"المطلوبين" بتهمة التحريض على إسرائيل.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الإسرائيلي: لا توجد قيود على استخدام القوة ضد الفلسطينيين