الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة قيام المستوطنين بذبح القرابين في المسجد الأقصى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 12 أبريل، من خطورة قيام المستوطنين الإسرائيليين بذبح القرابين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، والمزمع يوم الجمعة المقبل.

وقال نبيل أبو ردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، إن "التهديد باقتحام المسجد الأقصى المبارك لذبح القرابين من قبل المتطرفين اليهود بحماية شرطة الاحتلال، إلى جانب التهديد بنشر المزيد من قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه".

ومن جهته، شدد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، في بيان صحفي، على أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان إسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه، مؤكدًا أن "أن الخرافات التي تسوقها الجماعات الإرهابية اليهودية مجرد أكاذيب وخزعبلات لا أساس لها في الدين أو التاريخ والحضارة".

وأكد الهباش أن الشعب الفلسطيني مصمم على الدفاع عن حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك مهما بلغ الثمن ومهما كانت التضحيات، قائلًا: "لن نسمح أبدًا لمجموعة من الإرهابيين والقتلة وشذاذ الآفاق أن يهينوا عقيدتنا ومسجدنا المقدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

ودعا أبناء شعبنا في كل مكان، داخل فلسطين وخارجها، القادرين على الوصول للمسجد الأقصى المبارك، إلى تكثيف التواجد داخل الحرم القدسي الشريف والرباط فيه خلال الأيام المقبلة للدفاع عن حرمته وصد وإفشال محاولات الإرهابيين من المستوطنين اليهود تنفيذ مخططاتهم.

وأضاف أن المتطرفين اليهود يحصلون على دعم كامل من كافة مؤسسات دولة الاحتلال السياسية والأمنية والقضائية، مؤكدا أن دولة الاحتلال تسعى لارتكاب جريمة بشعة وتنفيذ مخطط قذر في المسجد الأقصى المبارك.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة تعليمات «بينيت»