أول فيديو لحادث إطلاق النار في محطة مترو بنيويورك

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى لعملية إطلاق النار في محطة مترو الأنفاق في بروكلين بولاية نيويورك في الولايات المتحدة.

اقرا ايضا |قسم حرائق نيويورك: اكتشاف أجهزة «غير مفككة» في محطة بروكلين

وسيطرت حالة من الذعر على ركاب المترو؛ بسبب عملية إطلاق نار عشوائي، وعلى الفور وصلت الشرطة الأمريكية إلي مقر الحادث.

وأطلقت الشرطة الأمريكية قنبلة من الدخان داخل عربات القطار في محاولة للسيطرة على الشخص الذى أطلق النار عشوائيا، وهو ما أدي إلي إصابة 13 مواطنا أمريكيا.

وعلى جان آخر ، نفت شرطة نيويورك توقف حركة القطارات في الولاية، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار في محطة بروكلين، والذي أسفر عن إصابة 13 شخصًا وسط أنباء عن سقوط عددٍ من القتلى.

وقالت شرطة نيويورك، في بيانٍ لها، إن المعلومات عن توقف حركة القطارات "غير دقيقة".

وأشارت شرطة نيويورك إلى أنه تم إدخال تعديلات على خدمة خطوط القطارات.

ووقع حادث إطلاق نار، اليوم الثلاثاء 12 أبريل، في محطة مترو بروكلين بنيويورك. وأُصيب 13 شخصًا على الأقل جراء الحادث.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن شرطة نيويورك تطارد مشتبه به يرتدي قناعًا ضد الغاز في محطة بروكلين.

وأوضحت الشرطة، أنه لا توجد عبوات ناسفة نشطة حاليا، مطالبة أي شهود الاتصال بها للإدلاء بمعلومات.

وأضاف بيان الشرطة بأن الضباط الذين كانوا يقومون بدوريات في وسط المدينة استجابوا بسرعة للبلاغ بشأن إطلاق النار في الملهى.

ولم تذكر الشرطة مزيدا من التفاصيل حول ما إذا كان هناك واحد أو أكثر من المشتبه بهم في إطلاق النار، ولا أسباب الحادث أو ما إذا كانوا قد اعتقلوا أي شخص، لكنهم قالوا إن الخطر لم يعد قائما، كما لم تنشر الشرطة أسماء الضحايا أو حالة الجرحى.

وهذا ليس الحادث الأول خلال الأيام القليلة الماضية، فيوم الأربعاء الماضي، وقع حادث إطلاق في مدينة ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا، أسفر عن مقتل ستة أشخاص كان نتيجة لعنف العصابات وشارك فيه خمسة أشخاص على الأقل.

وقالت الشرطة، في بيانٍ، لاحقًا إن "الأدلة في القضية تشير إلى أن ما لا يقل عن خمسة من الرماة أطلقوا النار أثناء إطلاق النار وأن تبادل إطلاق النار وقع بين مجموعتين على الأقل من الرجال".

وأضاف: "بينما لا يمكننا في هذا الوقت تقديم تفاصيل عن الانتماء الدقيق لعصابة الأفراد المتورطين، فإن عنف العصابات والعصابات لا ينفصلان عن الأحداث التي أدت إلى عمليات إطلاق النار".