بقيمة 143 مليون يورو.. مصر تتسلم آخر شرائح دعم الاتحاد الأوروبي مايو المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحصل الحكومة المصرية على آخر دفعات تمويل قطاعات الصحة وقطاعات المياه والصرف الصحي والطاقه من الاتحاد الأوروبي، خلال مايو المقبل.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، بأنه جاري التنسيق لصرف الشريحة الثانية والأخيرة بقيمة 9 ملايين يورو من برنامج دعم سياسات قطاع الصحة، وكذلك سيتم صرف الشريحتين الثانية والثالثة والأخيرة من برامج دعم موازنة سياسات قطاعي المياه والطاقة في حزمة واحدة بقيمة إجمالية تصل إلى 134 مليون يورو خلال شهر مايو المقبل.

واتفق الجانبان المصري ممثل في وزارة التعاون الدولي والأوروبي ممثل في وفد الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماعهم اليوم الثلاثاء، على ضرورة تنويع مصادر التمويل الحالية من خلال إيجاد آليات مبتكرة تلبي احتياجات الجانبين وتتفق مع الأولويات المشتركة.

الجدير بالذكر، أن مصر تتمتع بشراكة قوية مع الاتحاد الأوروبي، حيث تبلغ محفظة التعاون الحالية بين مصر والاتحاد الأوروبي نحو 1.35 مليار يورو في صورة منح لدعم عدة قطاعات، منها النقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المستدامة والبيئة والحماية الاجتماعية وتعزيز الاستقرار والحوكمة وبناء القدرات والمجتمع المدني؛ هذا إلى جانب استفادة مصر من العديد من المبادرات الأوروبية وبرامج التعاون الإقليمية.

 

 

إقرأ أيضاً

 

المشاط: قارة أفريقيا بحاجة إلى تمويلات ضخمة لتمويل مشروعات مكافحة التغيرات المناخية