مباحثات برلمانية مع الاتحاد الأوروبي بشأن استراتيجية حقوق الإنسان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التقى  النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مبعوث الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان ايمون جيلمور -  صباح اليوم، وذلك بصحبة سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر السفير كريستيان برجر.

تناول اللقاء الحديث عن دور المؤسسة التشريعية بشأن ما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار التشريعات والقوانين المطلوبة والمكملة لإنفاذ الاستراتيجية، وتناول أيضًا اللقاء الحديث عن حجم الإنجازات السياسية والاقتصادية والمجتمعية والثقافية والاجتماعية في مصر.

يشار إلى أن سامح شكري وزير الخارجية، وبصفته رئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، كان قد استقبل أمس الممثل الخاص الأوروبي لحقوق الإنسان إيمون جيلمور، بمقر وزارة الخارجية.


وتناول لقاء الطرفين الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان والتطورات الخاصة بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية، وذلك في إطار الحوار والتشاور مع الشريك الأوروبي. وكذلك تعزيز أطر التعاون الثنائي والإقليمي بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن القضايا الأساسية لتسريع الانتقال إلى اقتصادات مستدامة ومرنة وخالية من الانبعاثات، وإمكانية دعم توليد المزيد من الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا: سفيرنا فى بروكسل يناقش تنفيذ مخرجات القمة الأوروبية الإفريقية