«كنز من الفيتامينات والمعادن».. أفضل الخضروات لتقليل دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر الخضروات كنزا ثمينا لما تحويه من فيتامينات ومعادن ومغذيات أخرى، لكن بعضها قد يساعد بشكل خاص في إنقاص دهون البطن.

لمعرفة المزيد حول هذه الخضروات المحددة والعناصر الغذائية التي تحتويها والتي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدفك المتمثل في فقدان دهون البطن، وحسبما ذكر موقع Eat This, Not That مع خبيرتي التعذية كورتني دانجيلو وتريستا بيست.

السبانخ

الورق الأخضر مليء بالعناصر الغذائية ورائع مثل السلطة وفقا لأخصائيي التغذية، فإن إضافة المزيد من السبانخ إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على فقدان دهون البطن.

تقول دانجيلو: الخضار الورقية الخضراء ليست فقط مغذية للغاية، ولكنها تساعد أيضا على تقليص دهون البطن.

وتضيف موضحة السبانخ غنية بالألياف، والتي تمتص العناصر الغذائية بشكل أكبر وتساعد على الهضم. كما أنها غنية بفيتامين K، والذي يمكن أن يدعم في بعض الأحيان تقليل وزن الجسم، بما في ذلك الدهون الحشوية.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر الحلو غني بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهداف وزنك.

يعتبر الفلفل الحلو من الخضروات المثالية لإضافتها إلى نظام غذائي لفقدان الوزن، فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية.

ويساعد الفلفل الأحمر أيضا في خلق شعور بالامتلاء بعد الوجبات ما يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام طوال بقية اليوم، كما أن محتواه من الألياف والكابسيسين يمنح الفلفل الأحمر فوائد فقدان الوزن.

البروكلي

يعتبر البروكلي من أكثر الخضراوات كثافة بالعناصر الغذائية التي يمكنك العثور عليها، ولهذا يضعه إخصائيو التغذية على رأس الخضروات التي يمكن أن تساعد في إدارة وزنك ويعمل البروكلي على تقليل الالتهاب، ما يجعل الجسم قادرا أكثر ضمن أمور أخرى على خفض الوزن.

يحتوي البروكلي أيضا على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي قد تعزز فقدان دهون البطن، بما في ذلك فيتامين C والكالسيوم والكروم.

وفيتامين C يحتاجه الجسم من أجل استقلاب الدهون وتحويلها إلى طاقة.

هذا الخضار أيضا غذاء عالي الكربوهيدرات، وله العديد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن مثل مساعدتك على الشعور بالشبع، وتوفير الطاقة ومنع زيادة الوزن، والمساعدة في الهضم، وحتى المساعدة في تهذيب محيط الخصر لديك.

الجزر

الجزر من الخضروات الجذرية اللذيذة التي تحتوي على عناصر غذائية أكثر مما يدركه الكثير من الناس ليس ذلك فحسب، بل إن مضغ الجزر النيء قد يساعد بشكل مدهش في تحقيق أهدافك المتلعقة بإنقاص الوزن.

هذا النوع من الخضروات فريد من نوعه في قدرته على المساعدة في تقليل دهون البطن لأنه يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم.

إقرأ أيضا| تحدث مرة واحدة كل 200 مليون ولادة .. سيدة تضع 3 توائم متطابقين