«قصور الثقافة» تنظم ندوات بعنوان «رمضان شهر الانتصارات» بسوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، حيث عقد بيت ثقافة طما ندوة ثقافية بعنوان  "رمضان شهر الانتصارات" حاضرها  أحمد محمد عبد العليم الخطيب وهو بطل من أبطال أكتوبر المجيد،  وتناول خلالها  بطولات ويوميات الجيش المصرى فى ملحمة العبور بحرب أكتوبر، المعارك الحربية على الجبهة المصرية، بالإضافة إلى أمسية شعرية لكوكبة من  الشعراء وهم محي الدين متولى إسماعيل، احمد البدرى على هريدي.

كما أقام قصر ثقافة دار السلام محاضرة بعنوان "العبور العظيم" أحمد  مراد وتحدث عن بطولات الجيش المصري خلال حرب وكيف انه قهر العدو واسترد الأرض.

وعقد بيت ثقافة شطورة محاضرة ثقافية بعنوان "المواطنة وحب الإنتماء" حاضرها محمد علي عبد الهادي تناول فيها الوطنية هي حب الوطن،  كما أن هناك مصادر أخرى للهوية مثل اللغة والعمل وغيرها وأن المواطنة هي صفة المواطن التي تحدد حقوقه وواجباته في ولائه للوطن، بجانب أمسية شعرية تبارى فيها الشعراء بقصائدهم منهم محمد عمر محمد، د. علي محمود الاصمعي، بالإضافة إلى عرض فني  لفرقة  الغول للإنشاد الديني.

كما نظم بيت ثقافة العسيرات امسية شعرية  الشاعر أوفى عبد الله الانور و رجب عبد اللاه.