روسيا تنتج شفرات جديدة لمحركات الطائرات المدنية

روسيا تنتج شفرات جديدة لمحركات الطائرات
روسيا تنتج شفرات جديدة لمحركات الطائرات

أدخلت وزارة الدفاع الروسية استخدام تقنيات جديدة وفريدة لإنتاج شفرات محركات الطائرات المدنية باستخدام جهاز لف شفرات التيتانيوم عالية الدقة وتقنية الختم الهجين للشفرات من سبيكة التيتانيوم ثنائية الطور..

وتتيح تلك التقنيات إنتاج أجزاء أكثر دقة، بما في ذلك الأجزاء الكبيرة الحجم كما تقلل من تكاليف العمالة وتستبعد العمالة اليدوية من عملية الإنتاج.
وصرح إيجور إيلين كبير المهندسين في الشركة المصنعة : أن شفرة المحرك التوربيني الغازي تعتبر من أكثر أجزاء المحرك تعقيدًا وتكثيفًا علميًا من حيث التصميم والإنتاج ، ويتم إنتاجه باستخدام معادن نادرة وسبائك فريدة ، وكذلك المواد المركبة التي تضمن وزنًا منخفضًا وقوة عالية لقطعة العمل.. وأشار إيجور أنه لا يوجد سوى ٦ دول في العالم قادرة على تصميم وإنتاج شفرات المحرك.. وقد تم تقديم الاختراعات في صالون أرخميدس 2022 الدولي ، حيث فازوا بجوائز ذهبية وفضية.


وتستخدم شركة روستك التابعة لوزارة الدفاع الروسية على نطاق واسع أحدث التقنيات في إنشاء وإنتاج سلسلة PD-8 من محركات الطائرات المدنية لاستبدال SSJ-NEW و PD-14 للطائرات المتوسطة المدى MS-21 و PD-35  لطائرات المسافات الطويلة المتقدمة ذات الجسم العريض.

 

اقرأ أيضا : ادارة الطيران الأمريكية تعلن فحص 220 محرك طائرة بعد تحطم نافذة ومقتل راكبة