فكرة سلبية قد تمتص طاقتك.. لماذا يستيقظ الإنسان متعبًا؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يكون الشعور بالتعب والإرهاق عند الاستيقاظ من النوم صباحاً علامة على وجود مشكلة صحية لديك، إذا كان هذا الأمر يتكرر بشكل مستمر، فهل تساءلت يومًا عن السبب وراء شعورك بالإرهاق في الصباح؟، هل هو بسبب الإجهاد، أو النظام الغذائي، أم أن هناك شيئًا آخر يؤثر على صحتك؟ وذلك حسب ما ذكره موقع " healthshot".

ثلث سكان العالم يتوقع أن يعيشوا على أراضي شبه صحراوية بحلول 2070

أحياناً عند قيامك من النوم فى الصباح تجد نفسك متعبا كثيرا، مع أن من المفترض أن تستيقظ نشيطا خاصة بعد نوما هادئ طويلاً.

لماذا تقوم من النوم متعباً؟

واحد من الأسباب المهمة التي تسرق طاقتك وجهدك وأنت نائم أن تنام على فكرة سلبية جدا مثل حالات خصام مع الأحباب والأصدقاء أو توترات فى محيط العمل أو فكرة محيرة مقلقة جدا لك إلى غير ذلك.

ويلتقط عقلك الباطن الفكرة الأخيرة قبل نومك ويستمر فى العمل عليها طوال الليل قد يتجسد ذلك أحيانا فى أحلاماً غير مريحة أبدا أو تقطع فى النوم، وفي الصباح تجد نفسك متعبا وهذا ناتج عن تلك الفكرة السلبية التي امتصت طاقتك وجهدك حتى وانت نائم.

ويشتغل عقلك الباطن على آخر فكرة، حيث يلغي أشياء كثيرة ويعمم أشياء رغم أنك نائم، ولكنه يركز إجمالا على آخر فكرة قبل نومك بدقائق وبالتالي مهما كانت المشاكل اليومية فى الحياة ينبغي أن لا تفكر بها أبدا خاصة قبل النوم لأن العقل الباطن يشتغل بما كان الإنسان قد شغل نفسه به في آخر 45 دقيقة قبل أن ينام.