بالفيديو.. مستشار رئيس أوكرانيا: لدينا أدلة على جرائم الروس في بوتشا

مستشار الرئيس الأوكراني أولكسي أريستوفيش
مستشار الرئيس الأوكراني أولكسي أريستوفيش

 أكد مستشار الرئيس الأوكراني أولكسي أريستوفيش، أن بلاده لديها الكثير من الأدلة على ما وصفها بجرائم الروس في بوتشا، مشيرا إلى أن فِرق التحقيق القضائية المحلية والدولية تواصل عملها في مسرح الجريمة.

وأضاف أريستوفيش، في حديثه ، أن بلاده لديها صورا من الأقمار الصناعية حصلت عليها من دولة بريطانيا العظمي، تثبت في 19 مارس الماضي، وجود جثث لأشخاص ملقاة على الأرض لقوا حتفهم نتيجة الرصاص الروسي في شوارع بوتشا.

وأشار مستشار الرئيس الأوكراني ، إلى أن هناك أشخاصا شهود على ذلك، موضحا أن العديد من الأشخاص تعرضوا للاغتصاب وإطلاق النيران عليهم من الجنود الروس، موضحاً أن بلاده ستقدم 400 ضحية لفريق التحقيق والقضاء الدولي وما قامت به الجنود الروس، مشددا على أن روسيا لن تفلت من العقاب.

وأكد مستشار الرئيس الأوكراني أولكسي أريستوفيش أن بلاده ستخرج منتصرةً من الحرب الروسية، موضحاً أن روسيا لم تقبل حقيقة أنها فقدت أوكرانيا كمنطقة نفوذ سياسي وتعتقد أن هذه الأراضي تاريخيًا مملوكة لها.

وقال ، إن بلاده لديها الكثير من الأدلة على ما وصفها بجرائم الروس في بوتشا مؤكدا أن فِرق التحقيق القضائية المحلية والدولية تواصل عملها في مسرح الجريمة.

إقرأ أيضاً .. أوكرانيا تعلن إجلاء 4354 شخصًا من المدن عبر الممرات الإنسانية