«العربي الأفريقي للزراعة» و«الإستشعار عن بعد» يبحثان عقد مؤتمر عن المناخ مايو المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقي اليوم الاثنين الموافق 11 أبريل بمقر الهيئة وفد رفيع المستوي من المجلس العربي الإفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنمية برئاسة اللواء مجدي علي أبو المجد مع الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء.

وضم وفد المجلس العربي الإفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنمية كل من اللواء الشافعي محمد حسن أبو عامر مساعد وزير الداخلية الاسبق واللواء محمد خيري والدكتور خالد شعبان طرخان أمين عام المجلس والدكتور محمد عبدالفتاح مصطفى رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي.

حضر الاجتماع من الهيئة الدكتورة غادة عطا نائب رئيس الهيئة والدكتور عبد العزيز بلال رئيس شعبة الزراعة والدكتور محمد البسطويسي رئيس شعبة الجولوجيا والدكتور السيد سعيد سلامة رئيس شعبة الأراضي والمياه و الدكتورة مني العزومي رئيس المكتب الإعلامي بالهيئة.

وتناول اللقاء تعزيز كافة أوجه وسبل التعاون بين المجلس والهيئة في تحقيق الرؤية المستقبلية حول قضايا وبرامج التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة عربيا وإفريقيا طبقا لرؤية المجلس المنبثقة من رؤية مصر 2030 م، ومدى إمكانية الاستفادة الفعلية من لأبحاث العلمية والنمازج الرياضيه وخرائط GIS وصور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والتي تعمل بها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في المشروعات المستقبلية للمجلس وقد زار وفد المجلس المعامل البحثية ومتاحف الهيئة.

وأكد اللواء مجدي علي أبو المجد بانه قد تم الاتفاق مع الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة على عقد مؤتمر المناخ الخاص بالمجلس بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء محط اهتمامه وذلك يوم السبت الموافق 14مايو المقبل.

وأضاف الدكتور خالد شعبان أمين عام المجلس بأن إمكانات الهيئة تدعم بشدة توجهات المجلس وخاصة في كافة مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة عربيا وإفريقيا وعلوم الزراعة والري.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي بأنه يمكن استثمار أبحاث ومعامل الهيئة في تنمية قدرات الطلاب والباحثين على المستوى المحلي والعربي وخاصة في في مجال الميتافيرس والواقع الافتراضي.

 

اقرا ايضا :خبير مائي: تعويض سنتيمتر واحد من الأراضي الزراعية الخصبة يستلزم ألف عام