558 حالة إشغال و475 محضرا وتحصيل 31 ألف جنيه غرامات بالإسكندرية 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أسفرت حملات تطبيق الاجراءات الاحترازية بالإسكندرية عن التحفظ على 855 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 475 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر ب 31 ألف جنيها على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية. 
الحملات جاءت تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين، نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الاجهزة التنفيذية حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية يوافق على تقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارتين

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. مشدداً على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها السادة نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية.  
وتابعت المهندسة جيهان مسعود  رئيس حي المنتزه أول حملة مكبرة قام بها المختصون في الحي ، وقد أسفرت الحملة عن ضبط ٣٠ شيشه وغلق ٣ محال تجاريه وتحصيل غرامات فوريه بقيمة ٤ آلاف جنيه .    
وتستمر الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق الأحياء بالأسواق والشوارع والميادين لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين.   
وترأس محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مكبرة بنطاق حي شرق استهدفت الأسواق التجارية، وأسفرت عن تحرير ٥٠ محضرا متنوعا، وتطبيق عدد من الغرامات الفورية علي المخالفين.   
وترأس السيد موسي رئيس حي العجمي يرافقه المختصين حملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، أسفرت عن غلق مقهي لتقديمها الشيشة بالمخالفة لقرارات رئاسة مجلس الوزراء، وتحرير ٤٠ محضرا وتحصيل عدد من الغرامات الفورية من المواطنين المخالفين.