أونروا: نسبة الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تتخطى 70% 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن نسبة الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تتخطى٧٠٪ .
وأشارت المتحدثة باسم وكالة (أونروا) لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، هدى السمرة، في بيان، إلى أنه وفق الإحصائيات الأخيرة التي أجرتها الأونروا، هناك ٥٥٠٠ منزل في مختلف المخيمات اللبنانية بحاجة إلى ترميم.
وأوضحت هدى السمرة، وفقا لبيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أنه سبق وأن تم ترميم ١٥٠٠ منزل فقط خلال الأشهر الأخيرة، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر تمويل "ترميم المشاريع" من الدول المانحة، إذ أن تكاليف الترميم لا تُستقطع من الموازنة العامّة للوكالة.

اقرأ أيضا: لافروف: الاستفزازات الأوكرانية في بوتشا وكراماتورسك «مشينة»
وحول آلية ترميم المنازل في المخيمات، أكدت المتحدثة باسم الوكالة، هدى السمرة، أنه يجري العمل بشكل دوري وفق مجموعة من المعايير لتحديد الأولويات في عملية ترميم المنازل.
ولفتت السمرة إلى أن الأونروا تجري مسحا لكل المساكن المتداعية، على أن يتبع هذا المسح معياريين أساسيين: المعيار الأول "اجتماعي صحي"، حيث تنظر الوكالة إلى وضع الأسرة من الناحية المادية والصحية، أما المعيار الثاني، فيتعلق بالوضع الإنشائي للمنزل، أي حالة المنزل الهندسية.
وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قد سبق أن أطلقت نداءً طارئاً لحشد التمويل الدولي للاجئين الفلسطينيين في لبنان واللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان.