نائب رئيس المفوضية الأوروبية يبحث التعاون مع مسئولين مصريين في العمل المناخي

جانب من اللقاءات المتبادلة بين مسئولين مصريين والمفوضية الأوروبية
جانب من اللقاءات المتبادلة بين مسئولين مصريين والمفوضية الأوروبية

ذكرت سفارة الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين فى بيان صحفى أن نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية  فرانك تيمرمانز، نشر تغريدات عن لقاءاته مع المسئولين المصريين في القاهرة ومرفقة صور لهذه الاجتماعات، وتيمرمانز هو أيضًا مفوض الصفقة الأوروبية الخضراء.

وجاء في تغريداته أنه التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزراء مصريين آخرين في القاهرة لمناقشة شراكة الهيدروجين المتوسطية الخضراء وإمدادات الغاز الطبيعي المسال الإضافية.

وقال: اتفقنا على التحرك بسرعة لتوسيع التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر بشأن العمل المناخي وانتقال الطاقة النظيفة.

وقال إنه التقى مع وزير الخارجية سامح شكري، وقال فى تغريدته: ناقشت الطريقة إلى MFAEgypt COP27P ودعم الاتحاد الأوروبي لانتقال عادل في أفريقيا. لن ندخر أي جهد لتقديم نتيجة طموح COP27، والحفاظ على درجة 1.5 في متناول اليد ودعم التكيف في البلدان النامية. في اجتماعات أخرى مع وزير (الكهرباء والطاقة المتجددة) ، ووزير  (البترول والثروة المعدنية)، ناقشنا التعاون المستقبلي الهيدروجين وطرح مصادر الطاقة المتجددة على نطاق واسع، وكذلك توريد الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع شرق البحر الأبيض المتوسط ​. 


مع وزيرة  (البيئة) ووزيرة (التخطيط والتنمية الاقتصادية) ركزنا على تمويل المناخ وفرص النمو الأخضر وخاصة إمكانات التنمية المستدامة وخفض الانبعاثات في الطاقة والنقل والصناعة. 


أخيرًا ، تحدثنا مع الوزير المشاط (التعاون الدولي) عن دعم الأمن الغذائي لمصر ، وتقوية الروابط التجارية، وجلب رأس المال الخاص، والمزيد من فرص التعاون الثنائي عبر مبادرة GlobalGateway التابعة للاتحاد الأوروبي.