أخر تسريب حول ميزات نظام التشغيل المرتقب «iOS 16»

ميزات نظام التشغيل المرتقب  iOS 16
ميزات نظام التشغيل المرتقب  iOS 16

يعد نظام التشغيل من آبل iOS 15 في منتصف دورة حياته الآن، وفي 6 يونيو القادم في حدث  WWDC، ستكشف آبل Apple رسميًا عن نظام التشغيل الجديدالتالي  «iOS 16».

وعلى الرغم من أن العديد من الميزات قد تم دمجها بالفعل في الإصدار الأخير، إلا أن Apple تقوم بإصدار ميزات جديدة طوال دورة حياة إصدار نظام iOS. لذا فحتى إذا لم نشاهدها عند الكشف أو الإصدار، فهناك احتمال أن نحصل عليها قبل iOS 17.

وحول الميزات المرتقبة في نظام التشغيل المرتقب «iOS 16» فهي ..

- أيقونات تطبيقات تفاعلية

أيقونات iOS مملة، وتحتوي بعض تطبيقات آبل Apple الخاصة على أيقونات نشطة - مثل الساعة والتقويم - ولكن التطبيقات الأخرى هي مجرد صور مسطحة.

وهذا يبدو وكأنه فرصة حقيقية في رؤية رموز بديلة لديها القدرة على توصيل المعلومات ، مثل الإصدارات المصغرة من الأدوات.

- تكامل أفضل لتطبيق 2FA

وإذا كنت تستخدم مصادقةثنائية( 2-Factor 2FA) للرسالة النصية ، فسوف يأخذ iOS هذه المعلومات من الرسالة النصية ويملأ الحقل المطلوب بنقرة واحدة فقط ، ولكن الرسالة النصية 2FA مفتوحة لإساءة الاستخدام ، بينما 2FA المستندة إلى التطبيق أكثر أمانًا، لذا فقد يحصل نظام iOS المرتقب على القدرة على القيام بذلك باستخدام 2FA المستندة إلى التطبيق ، إما عن طريق إضافة دعم في iOS لتطبيقات 2FA التابعة لجهات خارجية مثل Google Authenticator أو Authy للتعامل مع هذا الأمر أو عن طريق جعل آبل Apple تضيف 2FA مدمج برنامج.

- دائما على شاشة القفل

وتعد امتلاك القدرة على الحصول على شاشة OLED تعمل دائمًا تعرض الوقت والإشعارات المحددة سيكون مفيدًا في التحديث الجديد، وسيكون لهذا تأثير ضئيل على عمر البطارية على عكس ما هو متعارف عليه ، كما يوفر وصولاً أفضل في لمحة سريعة إلى المعلومات.

-أكثر ذكاءً Siri

وإذا كنت تستخدم المساعد الشخصي سيري Siri فسيكون ذو إمكانيات أكثر من ذلك بكثير، وسيصبح أسرع وأكثر ملاءمة في الاستخدام.

- شاشة أكثر ذكاءً لصحة البطارية

من المعروف أن عمر شاشة بطارية iOS قصيرة إلى حد ما، ومن المتوقع أن تكون الشاشة ملائمة وأكثر ذكاء لتوفير الطاقة واستهلاكا لبطارية الهاتف .