«فورت نايت» تنافس فيسبوك بـ «ميتافيرس» للأطفال

لعبة فورت نايت ومؤسس شركة ميتا مارك زوكيربيرج
لعبة فورت نايت ومؤسس شركة ميتا مارك زوكيربيرج

يبني مبدعو لعبة «فورت نايت»  FORTNITE الشهيرة عالماً خاصاً من عالم "ميتافيرس" المخصص للأطفال.

وفي هذا الشأن تعاونت Epic Games مع لعبة Lego العملاقة في المشروع المفاجئ الذي يمكن أن ينافس عالم مارك زوكيربيرج Mark Zuckerberg أو عالم «ميتافيرس» من شركة «ميتا» فيسبوك سابقًا.

ويشبه عالم «ميتافيرس» metaverse مجموعة من العوالم الافتراضية التي يمكن للمستخدمين العيش والعمل واللعب في داخله، وقد تعهدت شركة الألعاب Epic Games بإنشاء تجربة رقمية غامرة وملهمة وإبداعية وجذابة بحسب وصفها،  ليستمتع بها الأطفال.

وقال عملاق الألعاب ، إنه يريد "تشكيل مستقبل ميتافيرس metaverse" باستخدام Lego ، ولكن حتى الآن لا توجد تفاصيل واضحة بالضبط حول ما الذي سيطلقه الشريكان.

أقرأ ايضا.. عودة لعبة «فورت نايت» لهواتف آيفون وأندرويد

وتوصف هذه التجربة والشراكة بين Epic Games و لعبة Lego  بأنها تجربة رقمية صديقة للأسرة ، تتيح للأطفال إنشاء عوالم افتراضية خاصة بهم.

هذا وتوجد بالفعل ألعاب «ميتافيرس» metaverse مماثلة مثل مينكرافت Minecraft و روبلوكس Roblox - وكلاهما يسمح بإنشاء عوالم افتراضية والاستمتاع بها من قبل العديد من المستخدمين عبر الإنترنت.

وقال رئيس Lego Niels B Christianen: "يستمتع الأطفال باللعب في العالمين الرقمي والمادي ، ويتنقلون بسلاسة بين الاثنين ، ونحن نعتقد أن هناك إمكانات هائلة لهم لتطوير مهارات مدى الحياة مثل الإبداع والتعاون والتواصل من خلال التجارب الرقمية."

هذا ومن المحتمل أن يكون عالم «ميتافيرس» metaverse عبارة عن منشئ قائم على الطوب مثل Minecraft ، نظرًا لمشاركة شركة Lego في هذا التعاون ، ومن المؤكد تقريبًا أنه سيتحول إلى لاعبين متعددين ، حيث يتم وصفه على أنه مشروع عالم افتراضي يضم العديد من الأشخاص.

وقال تيم سويني ، رئيس Epic Games ، الذي ساعد في إنشاء Fortnite: "لقد أسرت LEGO Group خيال الأطفال والبالغين من خلال اللعب الإبداعي لما يقرب من قرن من الزمان".

وأضاف: "نحن متحمسون للالتقاء معًا لبناء مساحة ممتعة ومسلية ومخصصة للأطفال والعائلات في منطقة metaverse."