«مدفع» عاشور يقود الزمالك للقمة

إمام عاشور اجاد وتألق وأحرز هدف الفوز على المقاصة
إمام عاشور اجاد وتألق وأحرز هدف الفوز على المقاصة

واصل  الزمالك سلسلة نتائجه الجيدة  محليا مع المدرب المخضرم  فيريرا بالفوز للمباراة الثانية على التوالى على مصر المقاصة بهدف مقابل للاشىء فى المباراة التى جرت بينهما باستاد الكلية الحربية ضمن فاعليات الجولة الثالثة عشرة من عمر المسابقة المحلية.


أحرز هدف المباراة إمام عاشور الذى سجل للمباراة الثالثة على التوالى بعدما سجل  فى مرمى الجونة ثم بيراميدز ثم سجل فى لقاء المقاصة.


بدأ الفريق الأبيض بضغط معتمدا على إنطلاقات زيزو وعرضيات عبدالشافى فى محاولة لأحراز هدف التقدم قابله دفاع منظم من المقاصة وتألق لحارس المرمى محمد مجدى، ومن كرة ثابتة على حدود منطقة جزاء الزمالك كاد الأيفوارى سيرجى أريك أن يسجل للفريق الفيومى من تسديدة متقنة تصدى لها أبو جبل ببراعة .


ويستمر الضغط الأبيض بانطلاقات منظمة من زيزو والمثلوثى، ويحتسب حكم اللقاء محمد الصباحى ضربة جزاء للزمالك بعد أن ارتطمت تسديدة أوباما فى يد مدافع المقاصة، ويسدد زيزو العائد من جديد لتشكيل الأبيض الكرة ولكن محمد مجدى حارس المقاصة ينجح فى التصدى للكرة. 


حاول لاعبو مصر المقاصة امتصاص حماس لاعبى الزمالك وبناء بعض الهجمات للخروج بالشوط الأول متعادلين ، ويطلق المدفعجى  إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يفشل حارس المقاصة فى التصدى لها معلنة عن الهدف الأول للفريق الأبيض يطلق بعدها بثلاث دقائق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق الفريق الأبيض بهدف مقابل للاشئ. ومع بداية الشوط  يشهر الصباحى البطاقة الحمراء بعد الرجوع لتقنية «الفار»  للمغربى أشرف بن شرقى بعد تدخله بشكل عنيف على هشام شعبان لاعب المقاصة .
نشط الفريق الفيومى مستغلاً النقص العددى للفريق الابيض وكاد كريم حلاوة أن يعدل نتيجة المباراة برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لأبوجبل ، ويدفع تامر مصطفى المدير الفنى للمقاصة بالمهاجم النيجيرى رشيد أحمد على حساب الظهير هشام حافظ لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه، فى المقابل يدفع البرتغالى فيريرا المدير الفنى لزمالك بأسلام جابر  حساب أوباما البعيد تماما عن مستواه المعهود .


ويستغل المقاصة الكثافة العددية وينظم العديد مع الهجمات قابلها دفاع محكم من لاعبى الزمالك ، ويدفع الجهاز الفنى للزمالك  بحازم إمام بدلا من أحمد سيد «زيزو» لتنشيط الجبهة اليمنى وإيقاف إنطلاقات  محمد مسعد .

ويشرك فيريرا الثنائى شيكابالا ومحمد أشرف روقا  على حساب إمام عاشور وعمر السعيد ، ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق بدل ضائع وسط محاولات من المقاصة دون خطورة على المرمى الابيض على إعتمد على خبرات لاعبيه  فى تهدئة المباراة لينتهى اللقاء بفوز الزمالك بثلاث نقاط غالية ليصل للنقطة31 ويتساوى مع منافسه الأهلى فى النقاط لكن الأخير له مباراة  مؤجلة.

اقرأ ايضا | ميدو: تألق ميكيسوني أمام المقاصة بداية استعادة الثقة