‎ «الجوكر» الجديد للفريق الأحمر:‎ وجودى فى الأهلى بالدنيا .. وفضلته على أندية أوروبا

عبدالقادر
عبدالقادر

حوار : شريف جمال
تربى بين جدران الأهلى فى صفوف الناشئين ثم رحل بعدما قضى أكثر من موسمين فى سبارتا براج التشيكى ليعود إلى الأهلى مجددا ويخرج اعارة الى سموحة ويتالق ويبدع ليطلب الأهلى قطع إعارته وعودته فورا لصفوف الفريق الأول .
‎إنه أحمد عبد القادر صانع الألعاب والجناح الايسر ونجم الأهلى الذى خطف الأنظار اليه بعد ظهوره بشكل مميز مع القلعة الحمراء هذا الموسم بعد عودته من صفوف سموحة.

 

رغم تألق عبد القادر ضمن صفوف الأهلى هذا الموسم، لكنه لم يدخل حسابات البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر.
‎وسجل عبد القادر الذى يشارك فى مركز الجناح 3 أهداف وصنع أكثر منها فى 17 مباراة خاضها هذا الموسم مع القلعة الحمراء.. كما ظهرت بصمات عبد القادر فى عدد من المباريات الصعبة والمهمة مثل الهلال السعودى بمونديال الأندية والمريخ السودانى بدورى الأبطال.


‎ولم ينضم عبد القادر لقائمة مصر لمواجهتى السنغال لحسم إحدى بطاقات التأهل عن قارة أفريقيا لمونديال 2022، رغم تميزه فى الفترة الأخيرة.
‎ولا تقتصر فترة تألق عبد القادر على الموسم الحالى فقد قدم مستويات طيبة خلال الإعارة مع سموحة، حيث سجل 9 أهداف وصنع 5 أخرى فى 29 مباراة مع الفريق السكندري 
‎عبد القادر تحدث عبر «أخبار الرياضة» وكشف عن طموحاته وأحلامه فى الأهلى وأسرار وخفايا وإليكم نص الحوار   

جيدة للغاية

 ‎فى البداية سألناه: كيف بدأت رحلتك فى التشيك ثم عودتك للأهلي؟

لعبت موسمين وستة أشهر فى سبارتا، ‏وفى الموسم الأول حصلت على لقب أفضل لاعب، ثم واصلت التألق فى الموسم الثانى ثم تلقيت عرضين، من نادى هايدوك سبيلت الكرواتي، وإيه إس ‏ترينسن السلوفاكي، ومعهما عرض الأهلي.. وطبعا فإننى فضلت العودة للأهلى ‏دون تفكير.


‎وبشأن تجربته فى قطاع الناشئين بالنادى الأحمر، قال: كانت تجربة جيدة للغاية، قضيت سنوات لا أنساها فى مراحل الناشئين المختلفة، وتحديدًا من موسم 2011 حتى 2017 . حصلت على لقب أفضل لاعب والهداف (مع ناشئى الأهلي) فى خمسة مواسم وبعدها رحلت إلى الدورى التشيكي، حيث فضلته على عرض آخر من بازل السويسري.


 ‎ما هو سر تألقك مع الأهلى هذا الموسم؟
 «لسه بدرى أوى» قبل الاجابة على هذا السؤال لكن أستطيع أن أقول الحمد لله.. فكرة القدم كلما أعطيتها واجتهدت لتقديم أفضل ما عندك سوف تعطيك.. وربنا لا يضيع أجر المجتهد والساعى نحو الاتقان ونحو الأفضل.. أنا أحأول الظهور بصورة طيبة ونفسى يكون لى دور مؤثر مع الفريق  وأنا لا يزال عندى الكثير لأقدمه للنادى الأهلى وبإذن الله نقدر نحقق كل البطولات فى الموسم الحالي. 


 ‎وهل تجربة الاعارة سواء إلى التشيك أو سموحة أثرت معاك؟
‎بكل تأكيد..لعبت لمدة سنتين فى التشيك فرقت معى جدا سواء على المستوى البدنى أو الفنى وكنت فى سن صغيرة.. وسموحة بقيادة أحمد سامى المدير الفنى حصلت على فرصة وثقة فى الموسم الماضى وله فضل عليا بعد المولى عز وجل ولذلك الأهلى قطع اعارتى لأنها كانت ممتدة لمدة موسمين. 

 حزن شديد

 ‎وماذا عن المنتخب الوطنى وعدم اختيارك لمباراتى السنغال ومن قبلها بطولة الأمم بالكاميرون؟
أعترف بأننى حزنت على عدم انضمامى للمنتخب.. ولو اى لاعب مكانى لأصابه نفس الاحساس والشعور.. كلنا نتمنى كلاعبى كرة شرف الانضمام للمنتخب واللعب باسم مصر و للمنتخب لأن هذا  شرف كبير.

 

وكنت أتمنى انضمامى سواء فى أوليمبياد طوكيو مع منتخب الشباب أو المنتخب الأول سواء فى كاس العرب أو كأس الأمم الأفريقية.. لكن كل العوامل هذه تدفعنى لكى أقاتل وأقدم مستوى أفضل والحمدلله تمنحنى دفعة معنوية كبيرة لتقديم أفضل ما لدى فى الفترة القادمة.


‎وما هو مركزك المفضل؟
ـ ‎مركزى الأساسى صانع ألعاب ولكن أشارك فى أى مركز سواء على الجانب الأيمن أو الأيسر وبظهر بشكل كويس وبحأول انفذ تعليمات المدير الفنى فى أى مباراة وأى مركز ألعب فيه.


 ‎وماذا عن علاقتك بالجهاز الفنى بقيادة موسيماني؟
علاقتى جيدة جدا ودائما بينصحنى ويعطينى تعليمات ويقولى الايجابيات والسلبيات وهو يعرف امكانياتى وقدراتى.. وكابتن سامى قمصان مدرب الفريق صديق وأخ كبير مقرب لجميع اللاعبين.. فالعلاقات الانسانية داخل الأهلى هى من اهم الاشياء التى تميز الأهلى.


‎من اكتر لاعب مقرب ليك فى الأهلي؟
‎ـ كابتن محمد الشناوى علاقتى به جيدة جدا من الكبار ، ومحمد محمود أخويا طبعا من أحسن الشخصيات فى الفريق.


 ‎هل تلقيت عروضا للاحتراف وللرحيل عن صفوف الأهلى؟
لا أشغل بالى بمثل هذه الأمور.. وتركيزى مع الأهلى فقط  لأننى لم أحقق كل ما أتمناه مع الأهلي، لدى الكثير أرغب فى تحقيقه وحصد كافة الألقاب بقميص الأهلى قبل أن أفكر فى الاحتراف.


‎قميص الأهلى فخر وشرف ولا أقول هذا الكلام لمجرد الشو ولكنها حقيقة.
 ‎من الواضح ارتباطك بالنادى الأهلى وكيف جاءت فرصة عودتك من التشيك؟
أنا متربى فى النادى منذ الصغر إلى جانب أن أسرتى بالكامل تعشق النادي، لذا كان من الطبيعى أن ‏أعود وتم التوقيع فى ‏وقت قصير للغاية، لأنه لا يمكن أن أتأخر عن طلب الأهلى وقميص الأهلى.


ما هى رسالتك لجمهور النادى الأهلى؟
أتمنى أن يفضلوا فى ظهرنا.. شاهدت رسائل دعم كبيرة وأنا فى سموحة لمجرد انى معار من الأهلى والجمهور دائما داعم وساند للاعبين بشكل كبير  ونحن نقاتل من أجلهم فى كل المباريات لإسعادهم.

اقرأ ايضا | مصر والسنغال| القيمة التسويقية لمحمد صلاح الأعلى