الفار يلغي الهدف الثالث لمانشستر سيتي في ليفربول

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

حرم الفار تقنية الفيديو فريق مانشستر سيتي من الهدف الثالث على ليفربول في مانشستر سيتي (2-2)، خلال اللقاء الذي يقام على ملعب استاد الاتحاد، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم السيتي عن طريق كل من الدولي البلجيكي "كيفين دي بروين" في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، والدولي البرازيلي "جابرييل جيسوس" في الدقيقة 37.

فيما أحرز هدفي ليفربول عن طريق الدولي البرتغالي "ديوجو جوتا" بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح في الدقيقة 13.

ويقود النجم المصري محمد صلاح، هجوم الريدز وبجانبه ساديو ماني وديوجو جوتا، وخلفهم تياجو ألكانتارا، وجوردان هندرسون، فابينيو.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، أندي روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، ديوجو جوتا.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، إيريك لابورت، جواو كانسيلو.

خط الوسط: كيفين دي بروين، رودري، برناردو سيلفا.

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج، فيل فودين، جابرييل خيسوس.

ويتنافس الفريقان بشدة على اللقب حيث يتقدم مانشستر سيتي بنقطة على ليفربول، قبل جولات قليلة على النهاية. 

ويحتل السيتي صدارة جدول الترتيب برصيد 73 نقطة، بينما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، وقد تلعب نتيجة هذه المباراة دورًا بارزًا، في حسم هوية بطل البريميرليج.

ولم يحقق ليفربول أي انتصار في آخر 4 مباريات خاضها في البريميرليج أمام مانشستر سيتي، محققًا التعادل مرتين وخسر في مواجهتين آخرين.

ولم يحافظ ليفربول على نظافة شباكه في آخر 11 مباراة خاضها بالدوري على ملعب الاتحاد، وذلك بحسب الأرقام التي استعرضها موقع "بي بي سي".

وهذه هي المباراة رقم 23 بين المدربين يورجن كلوب "ليفربول" وبيب جوارديولا "مانشستر سيتي"، وحقق كل مدرب 8 انتصارات وتعادلا 6 مرات.

وحقق مانشستر سيتي 8 انتصارات في آخر 9 مباريات خاضها في الدوري على ملعبه، وكان الاستثناء الخسارة أمام توتنهام (3-2) في فبراير الماضي.

ويعد مانشستر سيتي أقل فرق الدوري التي سكن شباكها أهدافًا بضربات رأسية هذا الموسم، بواقع هدف وحيد، فيما حافظ الفريق على نظافة شباكه في 18 مباراة بالدوري هذا الموسم، وهو رقم لا يعادله سوى ليفربول.

وسجل فيل فودين في آخر 3 مباريات خاضها أمام ليفربول، واللاعب الوحيد الذي سجل في 4 مباريات متتالية بالدوري في شباك الريدز هو جيمي فاردي مهاجم ليستر، والذي سجل في 5 مباريات متتالية بين عامي 2016 و2017.

ويتطلع رياض محرز لأن يصبح ثالث لاعب من مانشستر سيتي يسجل في 6 مباريات متتالية في الدوري على ملعبه، بعد أو روسلير في عام 1994 وألفارو نيجريدو في 2013.

وفي حال حقق ليفربول الانتصار، فسينهي اليوم في صدارة جدول ترتيب البريميرليج للمرة الأولى منذ يوم 1 أكتوبر الماضي.

وحقق ليفربول الانتصار في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات في تلك الفترة.

ويمر ليفربول برقم قياسي خاص به من خلال الفوز بـ8 مباريات متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات، كما لم تستقبل شباك ليفربول أهداف في الشوط الأول، في آخر 19 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وسجل بدلاء ليفربول 8 أهداف في البريميرليج هذا الموسم، وهو رقم لا يتفوق عليه سوى مانشستر يونايتد (10 أهداف).

ويبحث محمد صلاح عن التسجيل في المباراة الرابعة تواليًا في البريميرليج أمام السيتي، وآخر لاعب حقق هذا الإنجاز هو جيمي فلويد هاسلبانك، بالتسجيل في 5 مباريات متتالية بين عامي 2000 و2003.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم، برصيد 20 هدفًا، بفارق 6 أهداف عن ديوجو جوتا و8 أهداف عن ساديو ماني وكريستيانو رونالدو.