«سرور»: بدء إنشاء كشك كتابك ضمن مبادرة حياة كريمة بقري أشمون 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، البدء الفعلي في إنشاء أول مكتبات "أكشاك كتابك" بقري مركز أشمون، وذلك بعد المعاينات التي قامت بها الهيئة العامة لوزارة الثقافة والهيئة المصرية للكتاب من قبل لإختيار الأماكن المناسبة لإنشاء مكتبة بكل وحدة محلية وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة بقري مركز أشمون.

وأشار "سرور" أن مشروع أكشاك كتابك جاء بهدف توطين الثقافة في القري التي يتم تأهيلها لنشر التنوير وتعزيز قيم الثقافة المصرية وبناء الشخصية التي تحافظ علي ما تم تطويرة بقري مبادرة حياة كريمة وكذا نشر الوعي والأفكار البناءة وغرس قيم التعلم وتشجيع مختلف شرائح المجتمع علي القراءة والاطلاع ومحاربة التطرف وتصويب المفاهيم خاصة لدي الشباب والمساعدة في تكوين وعي الأجيال القادمة وتحقيق العدالة الثقافية في مختلف قري مركز أشمون، كما يساهم في خلق فرص عمل من خلال إدارة وتشغيل أبناء القري لهذه المنافذ والمكتبات. 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات  الوزير اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقري مركز أشمون .

 من جانبه، أكد سرور علي المتابعة الدورية لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها بالمبادرة والتدعيم الكامل لها وتذليل كافة العقبات للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بمركز أشمون.