خاص| أهمية معالجة مخلفات البناء.. إنتاج بردورات الرصف وجرسى فواصل الطرق

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف د. خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية عن ما  يتم تصنيعه من ناتج   إعادة التدوير لمخلفات البناء والهدم ، وذلك بعد تعاقد وزارة التنمية المحلية على شراء 38 كسارة لمعالجة مخلفات الهدم والبناء في المحافظات بتكلفة ٥٥٦ مليون جنيه.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يتم إنتاج أكثر من منتج مثل بردورات الرصف وجرسى فواصل الطرق كذلك منتجات فى دك ورصف الطرق المحلية وغيرها من المنتجات الصادر بها مواصفة من الهيئة المصرية للمواصفات والجودة و مركز بحوث البناء .

وأشار د. خالد قاسم إلى أن هناك جانب آخر من عملية تدوير مخلفات البناء والهدم حيث يوفر من الثروة الحجرية ويوفر من استهلاك السولار الذى يستخدم كوقود للمعدات في المحاجر، مؤكدا أن عمليات التدوير لها آثار إقتصادية و بيئية كبيرة وتساهم في الحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضا | تأكيدا لما نشرناه | «التنمية المحلية» تتعاقد لشراء 38 كسارة لمعالجة مخلفات الهدم والبناء


وفي سياق متصل أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أنه تمت إتاحة مبلغ 556 مليون جنيه لشراء 38 كسارة لمعالجة مخلفات الهدم و البناء فى المحافظات ، و تحويلها إلى خامات يتم الاستفادة منها .

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تخصيص 5 كسارات لمحافظة القاهرة ، و 4 للجيزة ، و 3 لكل من القليوبية و الاسكندرية ، و ذلك لزيادة مخلفات الهدم والبناء بهم ، و تم تخصيص كسارة واحدة لكل من ال 24 محافظة الأخرى ، مشيراً إلي أنه تم التنسيق مع وزارة البيئة لتحديد المواقع المناسبة التي سيتم بها وضع الكسارات وفقاً للاشتراطات البيئية والفنية التي تتلاءم مع ظروف كل محافظة .