هالة صدقي: نيللى كريم وجعت قلبى!

هالة صدقي
هالة صدقي

نورهان نبيل 

تخوض النجمة هالة صدقي سباق الدراما الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل “فاتن أمل حربي” حيث تلعب دور صديقة نيللي كريم التي تدعمها وتساندها بعد قرار الطلاق وتحاول تقديم لها الدعم المادي والمعنوي.. تكشف هالة صدقي عن تفاصيل هذا العمل وعن سبب حماسها له، كما تتحدث عن التعاون مع نيللي كريم ورسالتها لكل رجل يسلب حقوق طليقته للإنتقام منها.

 

في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل “ فاتن أمل حربي”؟

أكثر شيء دفعني للموافقة عليه دون أي تردد هو القضية التي يناقشها، وهي مشاكل المطلقات ومعاناتهن بعد الانفصال للحصول على حقوقهن وما يحدث لهن من محاولات لتدمير حياتهن من قبل الرجل السابق في حياتهن، العمل مكتوب بشكل احترافي ودوري به لطيف وفي نفس الوقت العمل يجمع نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم النجمة نيللي كريم، وكما قلت قضية المسلسل ومحاولته لتسليط الضوء على مشكلات تتعرض لها النساء المطلقات في مصر هو السبب الرئيسي وراء موافقتي على العمل.

 

بعض متابعين المسلسل لديهم أمل أن تتغير قوانين محكمة الأسرة بعد عرض هذا المسلسل.. فما رأيك ؟

لا أنكر أنني ايضا لدي نفس الأمل والحلم ولكن للأسف تغيير قانون في مصر يستغرق وقتا كبيرا، كما أن الرجال في أغلب الوقت ينحازون للرجال لذلك أشعر بأن هناك صعوبة في تغيير القوانين ولكن يجب أن يكون الأمل موجود دائما.

كيف وجدت العمل مع نيللي كريم هذا العام ؟

في البداية وقبل اي شيء أنا أحب نيللي كريم على المستوى الشخصي قبل المستوى الفني، وأرى أنها تألقت هذا العام، وأدائها كان مليئا بالمصداقية والمشاعر التي أثرت بي، وجعلت قلبي موجوعا على كل امرأة مطلقة وتعاني للحصول على حقوقها.

 

البعض تعجب من مشهد حفل الطلاق الذي أقيم ضمن أحداث المسلسل.. فما ردك ؟

مشهد الاحتفال بالطلاق واقعي جدا، وقد وجدنا أكثر من ظاهرة خلال الفترة الماضية على السوشيال ميديا ووقتها أثارت ضجة كبيرة، فالاحتفال بأحداث المسلسل جاء من قبل صديقاتها في محاولة منهن لدعمها ومساندتها بعد الإنفصال.
ما اريد أن أقوله أن العمل لم يخترع ظاهرة، ولكن الاحتفال بالطلاق يحدث كثيرا في مختلف الطبقات الاجتماعية، وليس مقتصر على طبقة واحدة.

هناك من يرى أن المسلسل يحتوي على جرعة كبيرة من الاكتئاب.. فما ردك ؟

طبيعي جدا .. مسلسل يناقش قضايا المرأة المطلقة ومعاناتها لابد أن يكون كئيب وحزين والمشاهد سيتأثر بكل لقطة أو مشهد خصوصا من يشاهد المسلسل ويمر بنفس التجربة. مسلسل فاتن أمل حربي يناقش مشكلة غير حضارية وبالتالي بالطبع أن تكون الأحداث مأساوية جدا.

 

هل تتفقين مع الآراء التي تقول إن المرأة لابد أن تستمر في الحياة الزوجية من أجل أطفالها حتى وإن لم تكن سعيدة؟

دون أن اتفق أو اعترض فللأسف 90% من سيدات مصر مستمرات في الحياة الزوجية من أجل أطفالهن مقابل التضحية بحياتهن وسعادتهن وراحة بالهن.

ما رسالتك لكل رجل يسلب حقوق طليقته؟

أقول له شاهد مسلسل «فاتن أمل حربي» حتى تعرف نتائج أفعالك وتدميرك لحياة أسرتك بتصرفاتك البذيئة.

 

ما الأعمال الدرامية التي تحرصين على مشاهدتها هذا العام؟

للأسف أنا مشغولة في الوقت الحالي بتصوير المشاهد المتبقية لي بمسلسل “ فاتن امل حربي “ ولا أجد الوقت الكافٍ لمتابعة أي شيء، ولكن فور انتهائي من التصوير سوف أتابع عدة مسلسلات منها بطلوع الروح لصديقتي إلهام شاهين، كما سأتابع مسلسل الاختيار وملف سري والعائدون وايضا مسلسل راجعين يا هوى للنجم خالد النبوي. فالموسم الدرامي هذا العام مليء بالمسلسلات الجيدة، والممتعة وهناك حالة من التنوع بين الدرامي والكوميدي والاجتماعي، فأنا سعيدة جدا بهذا الموسم.

من أكثر فنان تفتقديه هذا العام ؟

كل عام افتقد فنان واحد بشدة وهو النجم الكبير صلاح السعدني والذي أعتز بصداقته ورغم ابتعاده عن الدراما منذ سنوات إلا أن اعماله الفنية مازالت خالدة حتى الآن.