زيادة جديدة بسعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

ارتفع سعر الدولار الأمريكي، في بداية تعاملات اليوم الأحد 10 أبريل 2022، في بعض البنوك العاملة في السوق المحلية، وشركات الصرافة، في مقابل الجنيه المصري، بعدما كان شهد سعر الدولار تحرك كبير عقب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض.

وزاد سعر الدولار بقيمة بلغت نحو قرشين في البنك الأهلي المصري، ليسجل سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري نحو 18.29 جنيهًا للشراء، 18.37جنيهًا للبيع، بينما سجل سعر الدولار في بنكي مصر والقاهرة نحو 18.27 جنيهًا للشراء، 18.37جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 18.29 جنيهًا للشراء، و 18.39 جنيهًا للبيع، وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 18.27 جنيهًا للشراء، 18.40 جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 18.28 جنيهًا للشراء، 18.38 جنيهًا للبيع.

وانخفض إن مؤشر الدولار الأمريكي، بنسبة 0.16%، ليتراجع بذلك إلى أدنى مستوى له في أسبوعين نتيجة تحسن معنويات المخاطرة بشكل طفيف مطلع هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: استقرار سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم 9 أبريل

مع ذلك ومع اقتراب نهاية الأسبوع، تدهورت معنويات المستثمرين على خلفية تصاعد التوترات الجيوسياسية مرة أخرى، الأمر الذي دفع الدولار إلى تعويض جزءًا من الخسائر التي تكبدها في وقت سابق.

وعلى النقيض من ذلك، ارتفع اليورو بنسبة 0.55% على خلفية تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، والتي أعربت فيها عن قلقها بشأن المخاطر التصاعدية للتضخم. علاوة على ذلك، مال مسؤولون أخرون بالبنك المركزي الأوروبي تجاه تشديد السياسة النقدية على الرغم من تصاعد التوترات مرة أخرى بين القوات الروسية والأوكرانية بالقرب من نهاية هذا الأسبوع.

تجدٌر الإشارة إلى أن معدل التضخم في ألمانيا قد ارتفع ليسجل نسبة 7.3%، وهو أعلى مستوى له منذ 30 عامًا، الأمر الذي يزيد الضغط على البنك المركزي الأوروبي لمواجهة ارتفاع معدل التضخم.