لماذا يتم استخدام الزيوت الطبيعية للوجه؟

جوز الهند | 7 زيوت طبيعية أخرى لبشرة ناعمة ومشرقة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

استخدمت الزيوت الطبيعية ، مثل زيت جوز الهند وزيت زبدة الشيا وزيت الزيتون ، للعناية بالبشرة لعدة قرون، لقد وصفها جيل بعد جيل بصفاتها المرطبة والوقائية والمضادة للبكتيريا، مع  نمو صناعات مستحضرات التجميل والعافية الحديثة ، غالبًا ما يتم التغاضي عن هذه المواد البسيطة المخادعة ، لكنها عادت إلى الظهور قليلاً في نظر الجمهور على مدار العقد الماضي ، حيث يسعى الناس للعثور على مواد خالية من الإضافات وبأسعار معقولة ، ومنتجات فعالة.

هل من الآمن استخدام زيت جوز الهند والزيوت الأخرى على بشرتك ؟


كان استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة موجودًا منذ سنوات و نُشر في مجلة علم النبات التجريبي.

يقول راجاني كاتا ، دكتوراه في الطب ، أستاذ مساعد سريري في الطب وأخصائي أمراض جلدية، إن لدينا "قرونًا من الخبرة" لإظهار أنه من غير المألوف استخدام الزيوت الطبيعية ، بما في ذلك زيت جوز الهند والزيتون الزيت وزيت بذور عباد الشمس ، للتسبب في الحساسية ، "أعتقد أن أحد أسباب عودة الزيوت الطبيعية حقًا إلى الصدارة هو أنه كان هناك بحث عن مرطبات لا تسبب الحساسية ، ب، لا تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تسبب الحساسية و C، فعالة من حيث التكلفة ".

ومع ذلك ، ينصح الدكتور كاتا بالتأكد من أن نظامك العلاجي مناسب لبشرتك - وخاصة وجهك، على سبيل المثال ، كما تقول ، إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، ففكر في استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب جسمك فقط ، وتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع أي زيوت جديدة على وجهك. يمكن لنوع البشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسة ، أن تلعب دورًا رئيسيًا في كيفية تأثير منتجات العناية بالبشرة على بشرتك ، وفقًا  لمقال نُشر في مايو - يونيو 2016 في  المجلة الهندية للأمراض الجلدية .

هناك عامل آخر يجب مراعاته قبل استخدام الزيوت الطبيعية وهو الوقت الذي تنوي فيه التعرض لأشعة الشمس بعد وضعها.

يوضح كاتا: "إذا كنت تستخدمها على الوجه ، فسأكون حذرًا للغاية بالتأكيد"، "لأنها زيوت ، إنه تأثير مكثف لاستخدام الإشعاع على بشرة الوجه."

تتمثل إحدى طرق تجنب أضرار أشعة الشمس عند استخدام الزيوت الطبيعية في وضعها بشكل مختلف في أوقات مختلفة من اليوم، في الصباح ، ضع في اعتبارك وضع طبقة رقيقة على بشرتك (يجب امتصاصها في حوالي 15 دقيقة ، كما تقول كاتا)، في الليل ، عندما لا تتعرض لأشعة الشمس ، لا تتردد في استخدام الزيت بكثرة. ستعرف أنك طبقت الكثير إذا لم تمتصه بشرتك ، يلاحظ كاتا.

كيفية تطبيق الزيوت الطبيعية على وجهك وجسمك:
يقول كاتا: "عند تطبيق الزيوت الطبيعية ، عليك حقًا التمييز بين الوجه والجسم"، "لا أميل إلى التوصية بهذه الأنواع من الزيوت لعلاج حب الشباب ، لمجرد أن الزيوت يمكن أن تسد مسامك وتجعل حب الشباب أسوأ. ولكن بالنسبة لتلك المرأة نفسها التي تعاني من حب الشباب على وجهها ، سيكون زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا لجسمها ".

قد يتطلب اكتشاف كمية الزيت التي تناسب احتياجاتك القليل من التجربة والخطأ، على الرغم من عدم وجود بحث بخصوص كمية الزيت التي يجب استخدامها كمرطب ، ستخبرك بشرتك بالوقت الكافي. إذا شعرت أنه دهني جدًا ، فهذا يعني أنه لم يتم امتصاصه بالكامل.

- الزيوت العضوية مقابل الزيوت الأساسية: هل هناك فرق؟
كثير من الناس لديهم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت بذور عباد الشمس في خزانة مطبخهم. ولكن هل يمكن وضع نفس الزيوت التي تطبخ بها على وجهك؟ يؤكد كاتا أن المنتجات العضوية وغير المكررة هي أفضل رهان لك.

يحتوي نوع زيت جوز الهند الذي تستخدمه في الطهي على نقطة دخان أعلى "من زيت جوز الهند العضوي غير المكرر" ، لذا فهو أفضل قليلاً للطهي ، ولكن من أجل تنقيته ، ربما تقوم بإخراج بعض المواد الكيميائية التي قد يكون لها بالفعل خصائص مفيدة، ولهذا السبب .

توصي كاتا بزيت جوز الهند البكر الممتاز والمعصور على البارد وغير المكرر للعناية بالشعر والبشرة ، مقابل المزيد من المنتجات المكررة.

من ناحية أخرى ، على الرغم من أن الزيوت الأساسية ، مثل زيت شجرة الشاي والأرجان وزيت الليمون ، هي أيضًا مكونات شائعة بشكل متزايد في منتجات العناية بالبشرة ، إلا أنها أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من زيت الزيتون وجوز الهند ، كما يقول كاتا.

اكتسب زيت شجرة الشاي سمعة طيبة لكونه نوعًا رائعًا من المكونات المضادة للبكتيريا والفطريات، إنها تحتوي بالفعل على تلك الخصائص ، ولكن عليك حقًا استخدامها بعناية فائقة ، "كما تقول.

من أين تبدأ بالزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة
قبل وضع أي زيوت على الجلد ، من المهم أن تتلقى توصية من طبيبك، لكن لتبدأ ، إليك بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من الزيوت الطبيعية

1- زيت جوز الهند
يمتص الجلد زيت جوز الهند بسهولة ومن المعروف أن له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الفيتامينات E و K ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، الاستثناء الوحيد الكبير؟ إلى جانب زبدة الكاكاو ، من المحتمل أن يتسبب زيت جوز الهند في ظهور الحبوب.

 وجد الباحثون أن زيت جوز الهند أفضل من زيت الزيتون في ترطيب الجلد عند استخدامه في الناقل، تذكر أن تبحث عن زيت جوز الهند المعصور على البارد وغير المكرر لوجهك أو للعناية بالبشرة.

2- زيت الزيتون
يقول كاتا إن زيت الزيتون لا يسبب الحساسية عادةً ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من اختيار الصنف البكر الممتاز. يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و D و E و K ، وتقدم بعض الأبحاث .

 أدلة علمية على إمكاناتها كمرطب، يعد خيارًا رائعًا لتطبيق لجميع الجسم، قد ترغب أيضًا في تجربة منظف زيت الزيتون أو قطعة من الصابون لتنظيف لا يتسبب في جفاف بشرتك.

3- زيت بذور عباد الشمس
يتوفر زيت بذور عباد الشمس على نطاق واسع ، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ ، ويتم امتصاصه بسهولة في الجلد ، مما يجعله خيارًا ممتازًا كمرطب طبيعي ، أن زيت عباد الشمس عند الرضع يحمي بشكل أفضل حاجز الجلد ولا يسبب أو يفاقم التهاب الجلد التأتبي "شكل من أشكال الأكزيما " ، مقارنة بزيت الزيتون.

4- زبدة الشيا
تُشتق زبدة الشيا من جوز شجرة الشيا الإفريقية ، وهي مادة شبيهة بالشحم توجد عادةً في شكل صلب ، لكنها تذوب في درجة حرارة الجسم ، وتُستخدم أحيانًا كمرطب ومنتج للشعر ، يمكن أيضًا دمج زبدة الشيا العضوية غير المكررة مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لإنشاء قوام أكثر نعومة للتطبيق.

5- زيت الجوجوبا
الجوجوبا موطنها الأصلي المكسيك وجنوب غرب أمريكا ، حيث تم استخراج زيوتها من بذورها واستخدامها طبيًا من قبل قبائل الأمريكيين الأصليين.

"لا أرى الكثير من ردود الفعل التحسسية تجاه "الجوجوبا" أيضًا، لم أر أن هذا يحظى بشعبية مثل بعض الزيوت الطبيعية الأخرى ، لذلك ليس لدي الكثير من الخبرة في ذلك .

6- زيت اللوز
مصنوع من اللوز الخام المضغوط ، زيت اللوز مليء بالفوائد الصحية ، مثل فيتامين هـ ، والزنك ، والبروتينات ، والبوتاسيوم . قوامه أخف من زيت الزيتون وزبدة الشيا ، والتي يجدها الكثيرون جذابة للاستخدام على الوجه. 

7- زيت بذور العنب
يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية ، وهو خفيف الوزن مقارنة بالزيوت الطبيعية الأخرى. كما أنه يوفر خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

8- زيت بذور الورد

تم استخلاص زيت بذور الورد من بذور شجيرات الورد البرية ، وقد شهد زيادة في شعبيته وأصبح موجودًا بشكل متزايد في منتجات العناية ببشرة الوجه التي تروج لفوائد الترطيب ومقاومة الشيخوخة.