2.9 مليار شخص حول العالم غير متصلين بالإنترنت 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعرض الندوة الإلكترونية التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات عبر الإنترنت النتائج الرئيسية المستخلصة من تقرير حقائق وأرقام 2021، وهو التقييم السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات لحالة التوصيلية الرقمية في جميع أنحاء العالم.

وكشفت النتائج الأخيرة أنه لا يزال 96 في المائة من 2.9 مليار شخص غير متصلين بالإنترنت يعيشون في العالم النامي.  

وفي هذا الصدد قدم فريق بيانات وتحليلات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حالة القدرة على تحمل تكاليف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - وهي عامل تمكين رئيسي للتوصيلية - مع موجز السياسات حول القدرة على تحمل تكاليف خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2021 الذي سيتم نشره بالتعاون مع التحالف من أجل الإنترنت بأسعار معقولة بهدف توسيع وتمكين الأفراد حول العالم من الاتصال بالإنترنت واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

كما عرض الخبراء أيضا جهود العمل الجاري للاتحاد بشأن البيانات الضخمة وإمكاناته في تحويل الطريقة التي تقاس بها التنمية الرقمية في مختلف بلدان العالم.

وكان الاتحاد الدولي للاتصالات قد نظم محاضرات التدريب عبر الإنترنت لتعزيز قدرة البلدان على إنتاج مؤشرات وإحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفقا للمعايير والمنهجيات الدولية. 

كما عرض الاتحاد المجموعات الرئيسية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تم جمعها والاستبيانات المختلفة فضلا عن تعريف المؤشرات ومنهجياتها وفقا لدليل الاتحاد الدولي للاتصالات ، ومن الأمثلة المقدمة الثغرات في البيانات ، والتحديات التي تواجهها البلدان ، مع طرح الحلول والاقتراحات الممكنة لتحقيق أكبر عدد من البلدان للمؤشرات المنهجية التي يضعها الاتحاد لتحقيق أهداف التنمية الرقمية. 

اقرأ أيضا: العراق والكويت يبحثان العلاقات الثنائية والإقليمية