إزالة 5 «مكامير» في شبين الكوم

حملة مكبره لإزالة المكامير بقرية الماي
حملة مكبره لإزالة المكامير بقرية الماي

 قادت  المهندسة مروة زهران رئيس مركز ومدينة شبين الكوم  بمحافظة المنوفية حملة مكبرة لإزالة المكامير بقرية الماي حيث تم تنفيذ إزالة ٥ مكامير وتم تسويتها بالأرض.
من جهة اخرى أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل حملاتها المكثفة في إزالة كافة أشكال التعديات المخالفة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وذلك ضمن أعمال الموجة الـ19.

حيث نجحت الأجهزة التنفيذية في تنفيذ 55 قرار إزالة لمكامير فحم مخالفة بيئياً بناحية كفر داود بالسادات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما تم إزالة 54 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية  مؤكداً أننا مستمرون بكل حزم في رصد وإزالة كافة حالات التعدي لتحقيق الخطة المستهدفة وفق الجداول الزمنية المحددة.

اقرأ أيضاً| ختام 4 دورات تدريبية للأطقم الطبية بأقسام البحوث والتنمية الصحية بالمنوفية

هذا وقد أشار محافظ المنوفية، إلى أن الموجة الـ 19 لإزالة التعديات تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة لمواجهة ظاهرة البناء المخالف والعشوائي، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإزالة أي تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ضمن أعمال الموجة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات حفاظاً على الصالح العام.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية بضرورة المتابعة المستمرة وإزالة أى متغيرات جديدة تطرأ على الأراضي الزراعية ضمن منظومة المتغيرات المكانية مع اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.