مساجد الرون تطالب بالتصويت ضد مرشحي طرد المسلمين خارج فرنسا

 كمال قبطان  "رئيس مجلس مساجد الرون"
كمال قبطان "رئيس مجلس مساجد الرون"

دعا رئيس مجلس مساجد الرون " كمال قبطان " ، إلى التصويت ضد المرشحين الراغبين في "طرد المسلمين من فرنسا وقال قبطان "- في بيان صادر عنه - " المسلمون ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية".

وطالب قبطان المسلمين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي تنطلق جولتها الاولى في الثامنة من صباح اليوم ، والخروج بأعداد كبيرة للتصويت الى مراكز الاقتراع.


وبحسب نص البيان الصادر عنه ، قال :" يجب على الجالية المسلمة في فرنسا أن تؤكد مواطنتها دون تعقيدات وأن تخرج بأعداد كبيرة في مراكز الاقتراع من أجل "معارضة أولئك الذين يريدون بدون ضبط النفس" طرد المواطنين الفرنسيين من فرنسا لمجرد أنهم مسلمون"


جدير بالذكر أن البيان الذي أصدره منال قبطان لم يذكر فيه أسماء مرشح بعينه ، لكن يبدو للمسلمين الفرنسيين معرفتهم جيداً بالمرشحين الذين هاجموا الملسمين في فرنسا ودعوا الى طردهم من على التراب الفرنسي ، في اشارة ضمنية الى مرشحي اليمين المتطرف .

وكان عدد من مرشحي الرئاسة الفرنسية قد شنوا هجوماً ضد المسلمين الفرنسيين ، مؤكدين أنهم حال نجاحهم في الفوز بمنصب رئاسة فرنسا سيستحدثوا وزارة جديدة للهجرة الى خاًج فرنسا ، وتعني طرد المسلمين من الابد الذي يتمتعون فيه بالجنسية ، وهذا ما جاء في تصريحات وبرنامج المرشح اليميني المتطرف " إيريك زيمور "، وتشاركه نفس لرأي " مارين لوبن " رئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف.

قال البيان الصادر عن رئيس مجلس مساجد الرون ، ما نصه : لا مسلمو فرنسا ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية! لا ، ليس المسلمون هنا عن طريق الصدفة ولكن بحقيقة هذا التاريخ المشترك الذي تم بناؤه لأكثر من قرن " .
جاء في البيان " هذاوللتذكير بالتزام المسلمين ب " فردان " ، على طريق السيدات ، لمونتي كاسينو أو مشاركتهم "في تحرير فرنسا من نير النازية".

يقول كمال قبطان :" المسلمون كانوا أيضًا في المصانع لضمان" الاستبدال العظيم لأولئك الذين تم استدعاؤهم من قبل خدمة العمل الإجباري (STO) أو تم ترحيلهم إلى معسكرات الاعتقال النازية" .

وتنطلق الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في تمام الساعة الثامنة صباحاً ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية .
وتفتح المقار الانتخابية في الثامنة صباحاً ، على أن تغلق السابعة مساء ، ويكون المرشحين الأثنين الأوائل الحاصلين على أعلى نسبة تصويت هنا اللذين سيذهبا الى الى الجولة الثانية في يوم 24 ابريل الجاري ، للتصفية وصعود مرشح يصل إلى رئاسة فرنسا لمدة خمس سنوات قادمة .

وتشير أخر استطلاعات للرأي إلى تربع الرئيس المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " ايمانويل ماكرون "على قمة المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية ، وفقاً لأخر استطلاع ، فلا يزال " إيمانويل ماكرون " يحتل المرتبة الأولى من حيث نوايا التصويت بنسبة 26٪ ، تتبعه " مارين لوبن " بنسبة 24٪ من نوايا التصويت ،، يليهما " جان لوك ميلينشون " بنسبة.17 ٪ من نوايا التصويت ، وفي المرتبة الرابعة " فاليري بيكريس " بنسبة تصويت 9% , يتساوى معها " إيريك زيمور " في المرتبة الرابعة ،. بنسبة 9٪ أيضاً .

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

اقرأ ايضا: لبنان يطلب من الإنتربول اعتقال قبطان سفينة روسية ومالكها بسبب انفجار بيروت