أسنان صفراء .. 5 علاجات منزلية فعالة وسهلة لجعلها بيضاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعلم كيفية تبيّض الأسنان في المنزل مع هذه العلاجات الخمسة التي يمكن أن تحول أسنانك الصفراء، من منا لا يريد أسنانا بيضاء لؤلؤية؟ إنها ليست فقط علامة على صحة الفم الجيدة ولكنها يمكن أن تضيف حقًا إلى الجمالية! 

ومع ذلك ، تميل أسناننا إلى اللون الأصفر في المظهر مع تقدمنا ​​في العمر ، ولكن هناك عدة أسباب أخرى أيضًا ، تتراوح من سوء صحة الأسنان والتدخين والجينات واستهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي.

إذا لم تتمكن من زيارة طبيب أسنانك لجلسة تبييض أسنان ، فلدينا 5 علاجات منزلية فعالة لتلميع أسنانك:

1- خل التفاح

يعتبر خل التفاح مفيدًا لشعرك وصحتك ، ويمكن أيضًا استخدامه لتبييض أسنانك.

 وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة جامعة سيتشوان أن خل التفاح له تأثير تبييض على أسنان البقر.

لذلك ، يمكنك عمل غسول للفم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في حوالي 200 مل من الماء. 

اغسل كل زوايا فمك بغسول الفم هذا لمدة 30 ثانية، ومع ذلك ، نظرًا لتأثيره المبيض على أسنانك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تخفيفه قبل الاستخدام وعدم الاحتفاظ به في فمك لفترة طويلة جدًا من الوقت.

2- قشور الفاكهة

قشور بعض الفواكه مثل الليمون والبرتقال والموز غنية بفيتامين ج ومركب يسمى د- ليمونين، يعتقد أن هذين العنصرين يبيضان أسنانك بشكل طبيعي ! علاوة على ذلك.

أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لطب الأسنان إلى التأثير الإيجابي لمعجون الأسنان الذي يحتوي على 5 في المائة من الليمونين في إزالة بقع الأسنان، لاحظ الأشخاص الذين استخدموا معجون الأسنان هذا يوميًا أن بقع أسنانهم قد تقلصت في المظهر بشكل ملحوظ.

درست دراسة أخرى نشرت في مجلة الفيزياء آثار التبييض لمستخلصات حامض الستريك على أسنان المرء، وأشاروا إلى تحقيق أفضل النتائج مع قشر اليوسفي.

أنت بحاجة إلى توخي الحذر مع التقشير لأنه حمضي بطبيعته ويمكن أن يؤدي إلى تآكل طبقة المينا ، مما يجعل أسنانك أكثر حساسية وتلفًا.

3- سحب الزيت
السحب بالزيت هو طريقة تحتاج فيها إلى استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم.

 وجدت دراسة أجريت عام 2015 أيضًا أن سحب الزيت يمكن أن يكون مفيدًا في إزالة تراكم البلاك من الأسنان الذي يساهم في الاصفرار.

4- صودا الخبز

هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لإزالة البقع الصفراء من أسنانك! كما وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أن صودا الخبز طريقة آمنة لتبييض الأسنان، علاوة على ذلك ، يُعتقد أيضًا أنه يحارب البكتيريا ويقلل البلاك.

5- الحفاظ على نظافة الفم ممتازة

أخيرًا وليس آخرًا ، حافظ على نظافة الفم الجيدة، لا يمكن للمرء أن يؤكد بما فيه الكفاية على أهمية تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كل يوم ، وهي من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من اصفرار الأسنان.

 يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يوميًا في حماية مينا الأسنان وإزالة البقع.

ومع ذلك ، تحتاج إلى استشارة طبيبك قبل البدء بهذه العلاجات المنزلية للتأكد من أنك تعرف كيفية استخدامها دون الإضرار بأسنانك.

 

اقرأ أيضا: خاص| فتح باب تقديم طلبات الالتحاق بالبعثة الطبية لحج 2022