في رمضان.. طريقة عمل الرقاق الناشف باللحمة 

الرقاق الناشف باللحمة 
الرقاق الناشف باللحمة 

يعتبر الرقاق الناشف باللحمة من أشهر الأكلات العربية التى نعرفها، فهى تتألق بمكونات لذيذة وشهية، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة..

المكونات:
خمسةُ أكوابٍ، أو كيلو من الطَّحين الأبيض. 
كميَّةٌ كافيَّةٌ من الماءِ الدافىءِ للعجن. 
ملعقةٌ صغيرةٌ من الملح. 
كيلو من اللَّحم المفروم فرماً ناعماً. 
ثلاثةُ أكواب من المرق اللَّحمِ السَّاخن. 
ملعقة صغيرةٌ من القرفة. 
ستّ ملاعقَ كبيرةٍ من السَّمنِ، أو الزبدة. 
رشَّةٌ من الفلفل الأسود.


طريقة التحضير:
اخلطي الطَّحين مع الملح في وعاءٍ، ثمَّ أضيفي الماء بالتدريج حتَّى تحصلي على عجينةٍ ناعمةٍ، ومتماسكة، ثم قسّمي العجينة إلى كُراتٍ صغيرةٍ، غطّيها واتركيها جانباً لمدَّةِ ساعة. 

وبعدها رشّي القليل من الطَّحين فوقَ سطحٍ نظيف، ثمَّ رُقيها بالنشابة حسْبَ السماكةِ المطلوبة، ثم سخّني مقلاةً مُقاومةً للحرارةِ فوقَ نارٍ متوسّطة الحرارة، ثمَّ اخبزي فوقَها الرَّقاق حتَّى يتحمَّر. 

وبعدها ضعي الزبدة في مقلاةٍ فوقَ نارٍ متوسّطة الحرارة، ثمَّ أضيفي الزبدة وقلّبي فيها البصل، والفلفل الأسود، والملح، والقرفة حتَّى يُصبحَ لون البصلِ ذهبيَّاً، ثمَّ أضيفي اللَّحم المفروم، ثم ادهني صينيَّة بالزبدة، ثمَّ ضعي أوراقَ الرقاق في المرق السَّاخنِ.

ثمَّ في الصينيَّة وادهنيها بالسَّمن بينَ كلّ طبقةٍ والأخرى. ضعي اللَّحم فوقَ طبقاتِ الرقاق، ثمَّ ضعي ما تبقّى من الرقاق فوق اللَّحم بالطريقةِ السَّابقة نفسِها. 

وبعدها ادهني وجهَ الصينيَّة بالسمن، ثمَّ أدخليها إلى فرنٍ ساخنٍ على حرارةٍ متوسّطة حتَّى تتحمَّر، أخرجي الصينيَّة من الفرن وقطّعي الرقاق وقدّميه ساخناً.