الدكتور أحمد شقير أستاذ المسالك البولية يحصد جائزة النيل في العلوم

 الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى
الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى

هنأ الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور أحمد عبد الرحمن أحمد شقير أستاذ المسالك البولية المتفرغ بكلية الطب جامعة المنصورة بمناسبة حصوله على جائزة الدولة "جائزة النيل في العلوم لعام 2021.

يأتي ذلك بعد ترشيح مجلس جامعة جنوب الوادى للدكتور شقير للحصول على الجائرة تقديرًا لجهوده وإسهاماته العلمية البارزة، حيث تصل قيمة الجائزة إلى 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.

اقرا ايضا|أستاذ بجامعة جنوب الوادي يفوز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الزراعية 

وكان مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته رقم 179، قد أعلن صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونائب رئيس المجلس وبحضور جميع أعضاء المجلس، أسماء الفائزين بجوائز الدولة "جوائز النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية".

وبلغ عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 59 جائزة لـ 58 عالما بإجمالي 5 ملايين و700 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الميداليات الذهبية والفضية والتى تبلغ حوالى 2 مليون جنيه مصرى.

ويُعتبر يوم إعلان جوائز الدولة من أبرز الأحداث العلمية المهمة بعد عيد العلم، وينتظره جميع العلماء وشباب الباحثين في مصر، ويعد بمثابة تكريم من الدولة وتقديرًا منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن.