بالصور.. مدير «تعليم الجيزة» يتفقد مدرستين بإدارة الهرم

مدير تعليم الجيزة
مدير تعليم الجيزة

تفقّد أشرف سَلُّومَة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرستي أحمد بهجت الرسمية لغات وعبد المنعم سعودي الابتدائية التابعين لإدارة الهرم التعليميّة.

كان في استقباله ناصر شعبان مُدير عام الإدارة،حيث تَفقّد الفصول الدارسيّة،وقاعات رياض الأطفال والمكتبة كما تحاور مع أبنائة الطلاب والمشاكل التى تواجههم في العملية التعليمية والعمل على حلها فوراً . 

كما وجه  الطلاب بضرورة الحضور للمدارس لانهاء المناهج والألتزام بالخريطة الوزارية.

وتابع مديرالمديرية ، زيارات  الموجهين للتأكد من تنفيذ تعليمات مستشاري المواد كما تابع جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 

 وأكد  وكيل الوزارة علي الإلتزام بالاجراءات الاحترازيّة. 

يذكر ان اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

 

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

 

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.