عاجل

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.. وزيادة 5 دولار بسعر الأوقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت أسعار المعدن الأصفر عالميا ارتفاعا بنسبة 0.09% خلال التداول ببورصة الذهب العالمية صباح اليوم الخميس الموافق 7 من أبريل الجاري، وسجل سعر الأوقية 1927 دولار ، بزيادة 5 دولار عن سعر الختام بالأمس .

بينما استقرت أسعار الذهب داخل السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الخميس الموافق 7 من ابريل، عند أسعار ختام الأمس الأربعاء، والتي استقرت بعد زيادة طفيفة لم تتجاوز ال 3 جنيهات بالمنتصف.

،وبحسب موقع Gold price in Egypt جاءت الأسعار بمستهل التعاملات اليوم الخميس بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 980جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 840 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.120جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 653جنيهاً، وعيار 12 نحو 560جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 7840 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

اقرأ أيضاً |انفوجراف| أسعار الذهب بالأسواق الثلاثاء 5 أبريل 

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ،ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، و أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.